jo24_banner
jo24_banner

رغم استمرار الاقتحامات.. العبادي لـJo24: الاقصى يشهد تهدئة

رغم استمرار الاقتحامات.. العبادي لـJo24: الاقصى يشهد تهدئة
جو 24 :

سلام الخطيب - قال مدير مكتب شؤون المسجد الأقصى في وزارة الاوقاف، المهندس عبدالله العبادي، إن الأردن قام بعدد من الاجراءات أعلن خلالها غضبه حيال ما يشهده المسجد الاقصى من انتهاكات.

وأشار العبادي إلى أن سحب السفير الأردني من تل أبيب وطلب عودته الفورية للأردن للتشاور كانت خطوة جريئة ضد الانتهاكات المستمرة بحق المسجد الأقصى، لافتا إلى أنه تم استدعاء مندوبين في مجلس الأمن الدولي لتقديم شكوى ضد الاحتلال الاسرائيلي، ودعوة مجلس النواب للانعقاد بشأن هذا الموضوع.

وتابع "قامت جامعة الدول العربية بدعوة الدول العربية كافة لاجتماع طارئ، حيث تم دعوة مندوب الوزارة في جامعة الدول العربية من أجل المباحثة في الشؤون المتعلقة بالمسجد الأقصى، كما قامت لجنة القدس بعمل اجتماعات دائمة لمحاولة وقف ما يتعرض له من اعتداءات".

ورغم استمرار اقتحامه ومنع النساء من دخوله، شدد العبادي على ان المسجد الاقصى يشهد هذه الاثناء هدوءا نسبيا مقارنة مع الايام الماضية، نتيجة الاجراءات السياسية التي اتخذتها الاردن والدول العربية حيال الانتهاكات الصهيونية.

وبين العبادي أن تحركا عربيا مميزا شهده المطلعون على شؤون المقدسات، مشيرا في ذات السياق إلى وجود أكثر من 600 موظف تابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس يقومون بواجبهم لخدمة للأقصى.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي واصلت صباح الاثنين فرض قيود مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى، وخاصة على النساء، فيما سمحت لعشرات المستوطنين باقتحامه من جهة باب المغاربة.

تابعو الأردن 24 على google news