jo24_banner
jo24_banner

مواجهات عنيفة بكفر كنا واعتقال 18 فلسطينيا

مواجهات عنيفة بكفر كنا واعتقال 18 فلسطينيا
جو 24 : تجددت المواجهات الليلية في عدة بلدات فلسطينية بالداخل المحتل خاصة في قرية كفر كنا مسقط رأس الشهيد خير الدين حمدان، الذي ثارت الجماهير العربية تنديدًا بإعدام قوات الاحتلال له الجمعة الماضي.

واندلعت مواجهات عنيفة في القرية أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والحي على المتظاهرين لمحاولة تفريقهم.

وتصاعدت المواجهات في ساعات الليل الأخيرة وفجر اليوم في القرية حينما تجمهر مئات الشبان وأغلقوا الشارع الرئيسي قرب دوار كفر كنا الشمالي وأشعلوا إطارات السيارات ورشقوا قوات الاحتلال وسياراتهم بالمفرقعات النارية والحجارة.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال مواجهات الليلة 18 متظاهرًا على الأقل، وذلك بعد أن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بشكل مكثف.

إلى ذلك، أقدم شبان على حرق إطار مطاطي وإطلاقه باتجاه مركز للشرطة في قرية العزير قرب كفركنا، كما ألقيت صناديق كرتونية باتجاه مركز الشرطة، الأمر الذي أوقع أضرارًا مادية بمدخل المركز ولافتة منصوبة هناك.

كما تظاهر مئات طلاب المدارس الثانوية في كفركنا مساء الاثنين في مسيرات احتجاجية نظمتها مجالس الطلاب في ثانوية كفركنا وغرناطة، وذلك لنصرة القدس والأقصى والتنديد بجريمة إعدام الشاب حمدان.

ورفع الطلاب الأعلام الفلسطينية والشعارات الوطنية ورددوا هتافات وطنية تمجد الشهداء وتندد بالسياسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وعنف الشرطة باستباحة الدم الفلسطيني، حيث طافت المسيرة شوارع القرية وحطت في منزل الشهيد حمدان.

واتفق الطلاب على إعلان يوم غضب في كافة المدارس الثانوية بالقرية تنديدًا بالجريمة.

كما شهدت قرية عيلبون بالمثلث وقفة احتجاجية غاضبة نُظمت بمركز القرية تنديدًا بجريمة قتل الشاب الشهيد حمدان.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجريمة مؤكدين أن الشرطة قتلته بدم بارد، ومطالبين بالانتقام لدمائه وعدم التهاون تجاه هذه الجريمة.

صفا
تابعو الأردن 24 على google news