jo24_banner
jo24_banner

مشة يطالب بعدم الابقاء على مدراء المدارس في مواقعهم فترة طويلة

مشة يطالب بعدم الابقاء على مدراء المدارس في مواقعهم فترة طويلة
جو 24 :

محمود الشمايلة - اكد نقيب المعلمين، الدكتور حسام مشة، ان دور مدير المدرسة امر في غاية الاهمية، وبناء على شخصيته وكفاءاته تنجح المدرسة وترتقي، او العكس.

وفيما يتعلق بالامتحان المنوي عقده الخميس القادم لوظيفة مدير مدرسة، قال مشة لـJO24 "نتمنى ان يكون الامتحان على قدر من الشفافية، كما نتمنى ان يكون هناك معايير دقيقة يخضع لها الجميع لاختيار المدير المناسب الذي بنجاحه تقوم المدرسة.

كما اكد مشه على ضرورة وضع مدة زمنية تجريبية للمدير الجديد ضمن معايير يتم من خلالها النظر في ادائه ومستوى الانجاز الذي يحققه للمدرسة والارتقاء بالعملية التعليمية وسير امور المدرسة كافة وبناء عليها يتقرر تثبيته لفترة اطول.

وتحدث مشة عن مقترح مهم بضرورة عدم ابقاء المدير لفترة زمنية طويلة في نفس المدرسة ويجب ان يتم التبديل والنقل الى مدارس اخرى، موضحا ان لكل شخص عطاء يتوقف عند حد معين "لذلك لو نقل المدير الى مدرسة اخرى يستطيع ان يقدم عطاء اخر للمكان الجديد.

وشدد مشه على ضرورة ان يقدم المدير خطة تطويرية يتم مناقشتها قبل تعيينه، وهي من ضمن اسس الامتحان الذي ينقسم الى تحريري ومقابلة شخصية، مشيرا في الوقت نفسه انه لا يجب الاعتماد في التعيين على الشهادات ،حيث يقع الاختسار على من هو حاصل على دبلوم عالي ، لذلك فالشهادة تكون هنا مكبلة ،فربما تتوافر صفات وشخصية قوية لمدير لكنه غير حاصل على شهادة دبلوم عالي.

والجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم ستعقد الخميس القادم امتحانا تنافسيا لشغر مكان مدير مدرسة ، واشتكى بعض المعلمين من هذه الالية التي ربما تكون مجحفه بحق بعض اصحاب الكفاءات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير