jo24_banner
jo24_banner

تشديد على أبواب الأقصى ومستوطنون يقتحمونه

تشديد على أبواب الأقصى ومستوطنون يقتحمونه
جو 24 : شددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء من إجراءاتها على المصلين الوافدين للمسجد الأقصى المبارك، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية.

وفي الوقت نفسه، واصل المستوطنون المتطرفون اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال أحد المرابطين في الأقصى لوكالة "صفا" إن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته بحماية شرطية مشددة.

ولفت إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات واصلت التضييق على دخول النساء للمسجد من كافة الأعمار، في حين احتجزت البطاقات الشخصية للمصلين الرجال والشبان إلى حين خروجهم من الأقصى.

وأشار إلى تواجد أعداد من المصلين من أهل القدس والداخل المحتل في باحات الأقصى، لتلقي دروس العلم وقراءة القرآن، بالإضافة إلى التصدي لاقتحامات المستوطنين بالتكبير والتهليل.

وكان المصلون نظموا الثلاثاء مسيرة داخل المسجد الأقصى احتجاجًا على منع النساء من الدخول اليه في فترات الصباح، وضد استمرار اقتحام المستوطنين اليهود للمسجد.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني فيه.

صفا
تابعو الأردن 24 على google news