jo24_banner
jo24_banner

"شورى الإخوان" يدعم الحراك الشعبي ويدين مجازر النظام السوري

شورى الإخوان يدعم الحراك الشعبي ويدين مجازر النظام السوري
جو 24 :

أكد مجلس شورى الإخوان المسلمين دعمه للحراك الشعبي مطالباً بضرورة استمراريته حتى تتحقق مطالب الشعب بلاصلاح مطالبين بإطلاق سراح "أحرار الطفيلة".

وحذر المجلس في بيان أصدره مساء السبت من سن قانون انتخابات لا يكون على أساس 50% للقائمة النسبية و50% للدوائر.

وطالب الحكومة بفتح ملف الخصخصة وكل المؤسسات التي تم خصخصتها وفي مقدمتها شركة الفوسفات.

ودان المجلس "المجزرةالرهيبة والمذابح البشعة" التي يمارسها النظام ضد الشعب السوري وثورته العظيمة داعياً قوى الثورة والمعارضة الشعبية إلى الاتحاد والوقوف صفاً واحداً بوجه المحرقة التي يشعلها النظام.

وتالياً نص البيان:

اجتمع المجلس في دورته الختامية بنصاب تام، أقر بعد نقاش مستفيض ومعمق، وفي جوٍ من الهدوءوالانسجام؛ التقارير الإدارية والمالية والسياسية المقدمة من المكتب التنفيذي، وتموضع توصيات وخلاصات تتعلق بعمل الجماعة في مختلف المجالات لتكون بين يدي المجلس والمكتب التنفيذي القادمين.

كما أكدالمجلس مواقف الجماعة ومطالبها في القضايا الوطنية والعربية كما يلي:

على الصعيدالوطني المحلي:

1. يؤكد المجلس دعمه للحراك الشعبي ومطالبه، وضرورة استمراره وتطويره حتى تتحقق مطالب الشعب الأردني وطموحاته في الإصلاح والحياة الحرة الكريمة، حيث أن ما تم من إصلاحات حتى الآن هودون حقوق الشعب المفترضة وتطلعاته بكثير.

2. إن قانون الانتخاب مقدمةأساسية في الإصلاح السياسي، ويجب أن يتميز مع العوامل والتشريعات الأخرى بقدرته على الارتقاء بالحياة السياسية والممارسة الديمقراطية الشورية، وإن المجلس يرىأنها فرصة ثمينة جداً لتحقيق هذا الهدف الآن، وذلك بحيث يكون 50% للقائمة النسبيةو 50% للدوائر، وإلا فإن الخسارة فادحة وضياع الفرصة لا يعوَّض.

3. يطالب المجلس الحكومة بفتح ملف الخصخصة وكل المؤسسات التي تم خصخصتها وفي مقدمتها شركة الفوسفات، ووضعالدراسات المناسبة لاستعادتها، وكشف كل ما اكتنفها من فساد ونهب، من جهة عصابات مجرمة لا تعرف انتماء لوطن أو شعب أو خلق.

4. وفي هذه اللحظةالتاريخية فإن المجلس يهنئ جميع الإخوة المعلمين والأخوات المعلمات، على إتمام جهودهمالمباركة في إنجاز مشروع نقابة المعلمين، ويتمنى لكل أبناء الوطن والأمة التوفيقوالسداد والنجاح.

5. وإذ يطالب المجلس بإطلاق سراح أحرار الطفيلة وأمثالهم من نشطاء الحراكات الشعبية فوراً، فإنه يُزجيها تحية تقدير وإكبار لكل الشرفاء والإصلاحيين الساعين لتغيير أوضاع الأمة بعامة، وفي أردنناالعزيز بخاصة، الذين وقفوا المواقف المشرفة بإسهامهم في دعم جهود الإصلاح والحراك الشعبي وكشف الفساد وعمليات السطو على مقدرات الوطن.

على صعيد القضيةالفلسطينية:

فإن المجلس يثمن الخطوات التي تمت على صعيد المصالحة الفلسطينية والملتزمة بالحفاظ على ثوابتالقضية، ويهنئ جميع الأسرى والأسيرات المحررين، ويدعو الله الفرج والحرية للآخرين،كما يدين العدوان الوحشي والمستمر على أبناء فلسطين وعلى أرضهم، وعلى القدسوالأقصى، ويهيب بكل أبناء الأمة الانتفاض للدفاع عن القدس والمقدسات، ولنصرة أبناءشعبنا في فلسطين.

على الصعيد العربي:

فإن المجلس يثمن الخطوات التي تمت في مشروع التغيير والإصلاح في العالم العربي، ويدين كلمحاولات الإجهاض والاختطاف لهذا المشروع وثوراته، والتي تتبدى في صورة تحالفاتمحلية وإقليمية ودولية، ويؤكد حق الشعوب باختيار ممثليها وحكوماتها وأنظمتهاالسياسية، بعيداً عن أي تدخل أو تآمر.

ويدين المجلس المجزرةالرهيبة والمذابح البشعة التي يمارسها النظام ضد الشعب السوري وثورته العظيمة.. ويدعو قوى الثورة والمعارضة الشعبية إلى الاتحاد والوقوف صفاً واحداً في وجه المحرقةالتي يشعلها ويقودها النظام، كما يدعو أبناء الأمة وكل الشرفاء في العالملدعم الشعب السوري السوري مادياً ومعنوياً حتى ينجز مشروعه التحرري النهضوي.

((والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون))

رئيس مجلس الشورى

الدكتور عبد اللطيف عربيات

 

تابعو الأردن 24 على google news