2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أبو زيد يعلن إضرابه عن الطعام و يطالب بالإفراج عنه من السجون المصرية

أبو زيد يعلن إضرابه عن الطعام  و يطالب بالإفراج عنه من السجون المصرية
جو 24 :

اعلن الأسير الأردني في السجون المصرية بشار أبو زيد إضرابه عن الطعام والشراب، مطالبا بالافراج عنه بأي ضمان اسوة بمتهمي قضية التمويل الاجنبي، وبإعادة التحقيق دون تعذيب أو تهديد، وبضم قضيته الى قضية شركة موبينيل.

وقال في رسالة وجهها لوسائل الإعلام انه تعرض للتعذيب على أيدي المخابرات المصرية، منددا بما وصفه بالتمييز والتفرقة بين السجناء على أساس الدين.



وتاليا نص الرسالة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،،،


الى وسائل الاعلام :


أنا السجين الاردني بشار ابراهيم أبوزيد المسجون ظلما في سحن ليمان طره عنبر التجربة أعلن لسيادتكم وللعالم أجمع اضرابي عن الطعام والشراب اعتبارا من غرة رمضان 1433هـ الموافق 20 يوليو 2012م وذلك للاسباب التالية:


1-اعتقالي منذ 14-03-2911 وتعذيبي لمدة خمسة أشهر في سجون المخابرات المصرية وعدم عرضي على الطب الشرعي في تاريخ 02-10-2011 م من قبل المستشار مكرم محمد عواد رئيس محكمة أمن دولة عليا طوارئ مما أدى الى أدلة التعذيب.


2- التفرقة العنصرية والدينية بيني وبين المهندس نجيب انس سويرس واسكندر شلبي وموظفي شركة موبينيل كونهم مسيحيين فقد تم فصل القضية في نيابة أمن الدولة وهذا خطأ مهني جسيم وخرق لمواد القانون المصريوكل هذا بسبب وضعهم المادي والاقتصادي وديانتهم مع علمنا جميعا باننا نشأنا في بيئة واحدة لا تفرقة بين مسلم ومسيحي فلماذا هذه التفرقة من رجال القانون والقضاء العظماء في مخالفة مواد الدستور.


3-التفرقة بين السجناء من حيث الديانة ومن حيث الوضع المادي والقوة الداعمة فهناك من هو متميز بالمعاملة والزيارة والاقامة .....


4- رفض اية طلبات تقدمت بها لادارة السجن عن عدة مواضيع هامة والتي حتما ستؤدي الى تغيير سير القضية باذن الله ولم يتم الاستجابة لها من قبل النيابة العامة منذ 07 -08-2011 م ولتاريخه.


مطالبي من الاضراب


1-التقدم بشكوى تعذيب ضد كل من المستشار طاهر الخولي ورجال المخابرات المصري المعروفين للمستشار طاهر الذين قاموا بتعذيبي وكذلك المستشار مكرم محمد عواد الذي تستر على جريمة التعذيب.


2- ضم قضيتي الى قضية شركة موبينيل ومساواتي بهم لدى المحكمة الاقتصادية بالاضافة الى ضم المهندس نجيب انس سويرس الى القضية.


3- مساواة السجناء جميعا في كل شئ.


اعادة التحقيقات في نيابة طبيعية عادلة ومنصفة بدون تعذيب أو تهديد أيا كان نوعه مع كشف كل الادلة التي لا يوجد لها أي أساس حتى الآن.


5-الافراج عني بأي ضمان اسوة بمتهمي قضية التمويل الاجنبي.


لن اتنازل عن مطالبي حتى لو كلفني ذلك حياتي فكرامتي أغلى من لقمة العيش بذلة وكل هذا في ذمتكم ورقبتكم يا فخامة الرئيس الذي وهبك الله لمصر والأمة العربية وليقال عنك كسيدنا الفاروق رضي الله عنه (حكمت فعدلت فامنت فنمت)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير