jo24_banner
jo24_banner

مقتل 14 و 50 جريحا بإطلاق نار داخل صالة للسينما في أمريكا

مقتل 14  و 50 جريحا بإطلاق نار داخل صالة للسينما في أمريكا
جو 24 :

قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب خمسون آخرون الجمعة عندما فتح مسلح النار على حشد داخل صالة للسينما في ولاية كولورادو لمشاهدة العرض الأول لفيلم "باتمان: ذي دارك نايت رايزز"، بحسب الشرطة ووسائل الإعلام. وتحدث شهود عيان لوسائل الإعلام المحلية عن فوضى داخل السينما وقالوا أن المسلح أطلق قنابل مسيلة للدموع وفتح النار داخل الصالة المكتظة في اوروا إحدى ضواحي دنفر.

وقال دان اوتس قائد شرطة اورورا أن عشرة أشخاص قتلوا في المكان وان أربعة آخرين توفوا لاحقا بعد نقلهم إلى مستشفيات محلية. وأضاف أن الشرطة أوقفت المشتبه به وان "لا دليل" على وجود مسلح ثان كما أوردت وسائل إعلام في وقت سابق. وتابع دان اوتس أن المشتبه به زعم أن في منزله متفجرات مضيفا انه تم إجلاء المجمع السكني الذي يقيم فيه وان تفتيشه جار.

وصرح المتحدث باسم الشرطة فرانك فاينا لشبكة "سي ان انا" أن المشتبه به وهو في العشرين، كان يرتدي سترة واقية ويحمل بندقية ومسدسين وأضاف انه أطلق قنبلة غاز من نوع ما مما أثار الرعب بين الحاضرين في الصالة. واوروا قريبة من كولومبيان حيث أوقع إطلاق النار في العام 1999 داخل المدرسة الثانوية فيها 13 قتيلا و24 جريحا. (أ. ف. ب)

تابعو الأردن 24 على google news