jo24_banner
jo24_banner

العطيات لـJo24: الامانة استنفرت الكوادر وأعلنت حالة الطوارئ الوسطى

العطيات لـJo24: الامانة استنفرت الكوادر وأعلنت حالة الطوارئ الوسطى
جو 24 : ملاك العكور - تنبأت مواقع الأرصاد الجوية بحدوث اضطراب جوي يؤثر على المملكة الأحد، وحذرت من خطر الانزلاق على الطرقات وتشكل السيول في المناطق المنخفضة.

ومن المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول زخات رعدية من المطر، في مناطق مختلفة، تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بزخات البَرَد أحياناً.

وحول استعدادات أمانة عمان لاستقبال المنخفض، قال نائب مدير المدينة للأشغال المهندس ياسر عطيات أن الأمانة أعلنت حالة الطوارئ الوسطى، وأخذت احتياطاتها من خلال التحقق من الأنفاق التي يتم تصريف المياه منها بالمضخات، والأنفاق العاملة بالانسيابية.

وأضاف عطيات لـJO24 أن الأمانة خلال الاسبوعين الماضيين أعادت تنظيف المناهل، والتأكد من جاهزية فريق العمل " فنيين، مهندسين وعمال" في مراكز الأمانة، إضافة إلى تجهيز المناطق وإبلاغها بإعلان حالة الطوارئ، لافتاً إلى أنها مسؤولية تشاركية مع الدفاع المدني والأمن العام.

وأشار إلى أن ضعف البنية التحتية يأتي نتجية تراكمات السنوات الماضية، والهجرات القسرية التي تعرضت لها العاصمة والانفجار السكاني، مما أحدث بناءً عشوائياً لكن ضمن الحدود التنظيمية، مشيراً إلى أن ذلك التضاعف في البناء العمراني جاء أكثر من المتوقع مما زاد الأعباء على البنية التحتية للمدينة.

وأضاف العطيات أن زيادة الرقعة العمرانية تزيد من المسطحات الخراسانية التي بدورها تعمل على تجميع المياه أكثر و تصرف كمية مياه اكبر إلى الشوارع، وأدى إلى تناقص مساحات الأراضي التي كانت تعمل على امتصاص المياه.

وأكد على أن الأمانة تسعى ضمن امكانياتها إلى دراسةالنقاط السوداء في المدينة وتعمل على تعزيز المناهل وخطوط مياه جديدة فيها، إضافة إلى إنشاء عبّارات، مشيراً إلى أن الأمانة تصرف سنوياً ما يقارب 6 ملايين دينار على العبارات الصندوقية و الانبوبية.

ودعا العطيات المواطنين إلى التعاون مع عمال الوطن في التقليل من نسبة النفايات الملقاة في الشوارع والتي من شأنها أن تسد المناهل، مما يعيق حركة المياه و يؤدي إلى ارتفاع منسوبها في الشوارع.
تابعو الأردن 24 على google news