2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فيسبوك يحاصر الاعلانات المقنعة

فيسبوك يحاصر الاعلانات المقنعة
جو 24 : ينوي موقع التواصل الاول في العالم فيسبوك التخفيض من الإعلانات المقنعة في شبكته وذلك استجابة لرغبة المستخدمين.

وسيعمل فيسبوك على التخفيض من الرسائل ذات الطابع الترويجي التي تعرض على نشرات المستجدات.

ولن تطبق هذه التدابير على الإعلانات التي يدفع مروجوها رسوماً لنشرها، بل على تلك التي تروج بصفة مقنعة لماركات أو مجموعات بهدف بيع منتج للمستخدم أو تحميل تطبيق للاستفادة من العروضات، بحسب ما كشفت المجموعة الأميركية على مدونتها الرسمية.

ويشكل إرسال رسائل للمستخدمين الذين كبسوا على زر "يعجبني" في الصفحات الرسمية نوعاً من الحملات الترويجية المنخفضة الكلفة التي لا يدفع المروجون من أجلها رسوماً كبيرة.

وأكدت فيسبوك أن هذا القرار قد اتخذ بناء على طلب المستخدمين، لاسيما أن هذه الرسائل الترويجية لا تزال غير محدودة العدد، واعتباراً من يناير 2015، "ستفرض قيود على كميات هذه الرسائل ومحتوياتها"، ولفت موقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذا التخفيض لن يعوض بزيادة في الإعلانات الرسمية.

وسجلّ موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك نمواً شديداً، خلال الربع الثالث من العام الحالي، وأرباحاً صافيةً تضاعفت لتصل إلى 802 مليون دولار، وارتفع أيضاً رقم أعماله ليصل إلى نسبة 59 في المئة.

وأحد أبرز أسباب هذا النموّ الملحوظ للموقع، هو أدائه في مجال الإعلانات المخصصة للأجهزة المحمولة، التي شكلت 66 في المئة من عائداتها الإعلانية في الربع الثالث من عام 2014، مقارنةً مع الربع السابق من العام الّتي وصلت إلى 62 في المئة.

واستمرّ عدد مستخدمي فيسبوك في الإرتفاع ليصل إلى 1.35 بليون في نهاية أيلول/سبتمبر. ويشكّل عدد المستخدمين اليوميين الّذي ارتفع من 62.8 في المئة في الربع السابق من العام إلى 64 % في الربع الثالث منه، مؤشراً تراقبه أوساط المستثمرين عن كثب، إذ أنه يعكس إهتمام الناس في الموقع الازرق.

وجاء رقم أعمال المجموعة أعلى من التوقعات، إذ ارتفع إلى 3.20 بليون دولار. وشكّلت العائدات الإعلانية الجزء الأكبر من إيرادات المجموعة، إذ وصلت إلى 2.96 بليون دولار.

وتكشف شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك قريبا عن منصة إعلانية جديدة لتحسين فعالية الإعلانات عبر الإنترنت ومنافسة غريمتها غوغل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الإثنين نقلا عن مصادر مطلعة ان المنصة الجديدة هي نسخة أعيد تصميمها من حزمة الإعلانات "أطلس".

وتمثل "أطلس" منصة لإدارة وقياس الإعلانات كانت الشبكة الاجتماعية اشترتها من شركة مايكروسوفت في العام 2013.

ويتوقع الخبراء ان تسهم المنصة الإعلانية في مساعدة المسوقين على استهداف مستخدمي فيسبوك على نحو أكثر فعالية، وذلك من خلال قياس عدد المستخدمين الذين شاهدوا أو تفاعلوا أو اتخذوا إجراءات حيال الإعلانات التي تظهر على خدمات الشبكة وعلى مواقع وتطبيقات الطرف الثالث (الشركات المعلنة).

وتزود فيسبوك المسوقين بأداة لشراء الإعلانات لاستهداف مستخدميها عبر الويب من خلال المنصة التي تنوي اطلاقها.

وتتحفظ الشركة التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم والمتأخرة عن منافستها غوغل في سوق إعلانات الظهور على الإنترنت، عن التفاصيل المالية للمنصة الإعلانية الجديدة.

ووفقا لشيريل ساندبرغ الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة كانت فيسبوك في تموز/يوليو تملك 1.5 مليون عميل للإعلان وتشهد أعمال الشركة نموا قويا في كل من مناطقها الجغرافية.

وارتفعت عائدات الإعلانات المحمولة بنسبة 151 بالمئة عن العام 2013، وهو ما يمثل تقريبا 62 بالمئة من العائدات الإعلانية الشاملة التي حققتها فيسبوك خلال الربع الثاني من العام 2014.

يذكر أن غوغل كانت قد جنت 14.36 مليار دولار من الإعلانات بينما جنت فيسبوك في نفس الفترة حوالي 2.68 مليار دولار.

الرأي
تابعو الأردن 24 على google news