jo24_banner
jo24_banner

العقبة.. معلمو "الكرامة" يضربون احتجاجا على ضرب زميلهم، والعكور: النقابة لن تهدأ

العقبة.. معلمو الكرامة يضربون احتجاجا على ضرب زميلهم، والعكور: النقابة لن تهدأ
جو 24 :

ملاك العكور- دخل معلمو مدرسة الكرامة الأساسية في العقبة اضراباً عن التدريس الاثنين احتجاجاً على الاعتداء الذي تعرض له أحد زملائهم للمرة الثانية و نقل على اثره إلى المستشفى.

وأشار المعلمون و البالغ عددهم نحو 60 معلماً أنهم سيتوجهون إلى محافظ العقبة للمطالبة بوضع تعليمات تحمي المعلمين و تحاسب المعتدين.

وكان شبان قد انهالوا ضرباً على أحد المعلمين في المدرسة أمام طلابه في الصف، ما أدى إلى إصابته ونقله إلى المستشفى.

 

من جانبه قال الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين، أيمن العكور، أن ازدياد حالات الاعتداء على المعلمين أمر مقلق، و يتضح أن هناك تصعيد كمي و نوعي في استهداف على المؤسسات التعليمية و العاملين فيها، فالمطلوب  من كلا الجهتين اجراءات حقيقية فعلية ملموسة على أرض الواقع بعيداً عن التنظير، ومشاعر الرفض.

 

وأكد العكور لـJO24  أن ملف الاعتداءات الأخيرة سيكون على طاولة الحوار غداً في اجتماع للنقابة، وستدرس اتخاذ اجراءات تعمل على الدفع باتجاه اقرار حزمة من الامور الاجرائية أو التشريعية لحماية العاملين في المدارس.

 

ولفت إلى أنه قد تلجأ النقابة إلى فعاليات احتجاجية داخل المدارس و المدريات وبطرق مختلفة، للتعبير عن موقفها الرافض و لتذكير الحكومة بتعهداتها الخاصة بأمن و حماية المعلم، الذي يمكنه من أداء مهامه الوظيفية على أكمل وجه.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير