jo24_banner
jo24_banner

فيضانات متكررة في خطوط الصرف الصحي في الرصيفة

فيضانات متكررة في خطوط الصرف الصحي في الرصيفة
جو 24 :

يعاني سكان منطقة المشيرفة ومخيم حطين في لواء الرصيفة من فيضانات متكررة في خطوط الصرف الصحي ونقص في المياه وتراكم النفايات التي تنبعث منها الروائح الكريهة، الامر الذي تسبب في انتشار الحشرات والقوارض في المنطقة.

ويشكو المواطنون من تكرار فيضان المياه العادمة واثرها السيء على الوضع البيئي، بخاصة في فصل الصيف الحار.

وكانت مياه الصرف الصحي داهمت منزل المواطن محمود ابو الكاس في مخيم حطين، حيث اتلفت جميع محتويات البيت، حيث تم الاتصال بمتصرف لواء الرصيفة حجازي عساف الذي قام بدوره بالاتصال بالصرف الصحي من اجل انقاذ الاسرة والتنسيق مع التنمية الاجتماعية لتقديم العون والمساعدة لها.

وأكد النائب مرزوق الدعجة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اهمية تكاتف الجهود والتعاون من اجل النهوض بالواقع البيئي في الرصيفة التي تعاني من شح في الموارد المالية ونقص في الآليات، الامر الذي يتسبب في تراكم النفايات وانتشار الروائح الكريهة والحشرات، آملا من بلدية الرصيفة اعادة حديقة المشيرفة الى الوجود والتي كانت تعتبر متنفسا لابناء المشيرفة على مدار سنوات طويلة.

وقال رئيس لجنة بلدية الرصيفة المهندس عيسى الجعافرة إن ابواب البلدية مفتوحة باستمرار لتلبية حاجات المواطنين والاستماع الى مختلف الشكاوى حول القضايا التي تهم البنية التحتية والنفايات ومكافحة القوارض، مبينا ضرورة تعاون المواطنين فيما يخص القاء النفايات في الحاويات المخصصة وعدم رميها على الارصفة.

واشار الجعافرة الى ان البلدية ستعمل على اعادة حديقة المشيرفة وزراعتها بالعديد من الاشجار والعمل على تنسيقها وترتيبها لتكون متنفسا حضاريا لآبناء المنطقة.

وقال مدير مياه الرصيفة المهندس محمد الحولي ان سبب الفيضانات يعود بالدرجة الاولى الى ان إنقضاء صلاحية خطوط الصرف الصحي في الرصيفة والارتفاع الكبير في عدد سكان اللواء الامر الذي يتسبب في ارتفاع الضغط على تلك الشبكات، اضافة الى سرقة اغطية المناهل من قبل بعض اصحاب النفوس الضعيفة مما يؤدي الى رمي النفايات وتراكمها في الخطوط وانسدادها.

واكد الحولي ان مشروع الالفية الممول من الولايات المتحدة الاميركية والذي يبلغ275 مليون دولار سيبدأ تنفيذه خلال شهر ايلول المقبل، ويهدف إلى تطوير خطوط المياه والصرف الصحي في المحافظة، مشيرا الى ان مشروع معالجة الصرف الصحي البالغة كلفته 100 مليون دولار سيكون له الاولوية مع توسعة الخربة السمراء، مثلما سيتم تنظيم ندوات توعوية لابناء الرصيفة؛ لاطلاعهم على الوضع المائي في الزرقاء والمملكة بشكل عام.

واكد مدير اوقاف الرصيفة محمد الرفاعي على دور المساجد في توعية المواطنين بالمحافظة على الوضع البيئي واخراج نفاياتهم في الصباح حتى تتمكن آليات البلدية من ازالتها، آملا تعاون المواطنين مع عمال البيئة لتكون الرصيفة بلدية نموذجية ريادية في الخدمات كافة. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير