jo24_banner
jo24_banner

٦٢ مؤسسة مجتمع مدني توقع بيان الأردن تُقاطع الغاز الاسرائيلي

٦٢ مؤسسة مجتمع مدني توقع بيان الأردن تُقاطع الغاز الاسرائيلي
جو 24 :

في الوقت الذي تمضي فيه شركة الكهرباء الوطنية والحكومة في ترتيب اتفاقية لشراء الغاز من الكيان الصهيوني عبر شركات أمريكية وصهيونية، تلتف اثنتا وستون مؤسسة مجتمع مدني الأردني معا لتقول بصوت واحد: الأردن تُقاطع .

أطلقت حركة “الأردن تُقاطع” بيانها الذي وقعت عليه ٦٢​ مؤسسة مجتمع مدني من نقابات عمالية ومهنية وجمعيات نسوية وثقافية ورياضية وخيرية ومؤسسات حقوقية ومؤسسات رجال الأعمال، ​ليؤكدوا رفضهم التعامل مع الكيان الصهيوني وليناشدوا كافة المؤسسات الأردنية من المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص بالانضمام لهم بالمقاطعة وعدم التطبيع.

ويأتي هذا الإعلان في ذكرى مرور عشرين عاما على اتفاقية وادي عربة ليؤكد المجتمع المدني الأردني الذي يمثل شريحة واسعة من الأردنيين أنهم ثابتون على رفضهم القاطع للتطبيع مع الكيان الصهيوني المستمر في جرائمه ضد الشعوب العربية الذي كان آخرها عدوانه على غزة واستباحة للمسجد الأقصى.

ولم يقتصر موقف الموقعين على بيان “الأردن تُقاطع” على مقاطعة الكيان الصهيوني ومؤسساته فحسب، بل ودعوا المؤسسات الأردنية الأخرى للمقاطعة ووقف التطبيع، مؤكدين على تواصلهم مع شبكاتهم العربية والدولية لحث أعضائها على عزل الكيان الصهيوني الى حين انهاء احتلاله للأراضي العربية وعودة اللاجئين لديارهم وحصول كل الشعب الفلسطيني على حقوقه الكاملة. كما اتخذ الموقعون موقفاً واضحاً ضد الشركات متعددة الجنسيات والمتواطئة مع الكيان الصهيوني، فعليها أن تختار بين السوق العربي وبين العمل مع الكيان الصهيوني. ويأتي هذا البيان اسناداً لنداء مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني للمقاطعة بتاريخ ۹ تموز ۲۰۰٥ ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني.

مرفق نص بيان الأردن تُقاطع وكذلك أول ٦٢ اسم للمؤسسات التي وقعته، علماً ان الحركة ستنشر أسماء المزيد من المؤسسات في الأشهر القادمة، لتعزيز روح مقاطعة الكيان الصهيوني ورفض التطبيع معه.

 

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير