jo24_banner
jo24_banner

تجدد المواجهات في جبل المكبر وبعض احياء القدس

تجدد المواجهات في جبل المكبر وبعض احياء القدس
جو 24 : تسود مدينة القدس حالة من التوتر عقب عملية الهجوم صباح اليوم الثلاثاء، على كنيس يهودي بالقدس الغربية. وكانت القوات الاسرائيلية كثفت من تواجدها ونصبت الحواجز عند مداخل احياء شرقي القدس ونقاط التماس مع الاحياء العربية وتم استدعاء اربع كتائب عسكرية اضافية نشرت في محيط الاحياء العربية.
واقتحمت القوات الاسرائيلية صباح اليوم حي جبل المكبر وداهمت منازل منفذي العملية واعتقلت عددا من اقاربهم. وتجددت المواجهات مساء اليوم بين الشبان المقدسين والشرطة الاسرائيلية مدعومة بعناصر من الجيش بعد ان عادت الشرطة واقتحمت حي جبل المكبر وداهمت خيمة العزاء التي اقيمت لمنفذي العملية.
واطلق الجنود الاسرائيليين قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي تجاه جموع المعزين بشكل كثيف مما ادى الى اصابة عدد كبير بحالات من الاختناق. وامتدت المواجهات ايضا الى الاحياء المجاورة في راس العامود ووادي الجوز وقرية العيسوية التي تشهد تواجدا غير مسبوق للجنود الاسرائيليين.
وتعرض شاب مقدسي للطعن من قبل مستوطن يهودي مساء اليوم عند باب العامود احد ابواب البلدة القديمة نقل على اثرها الى المستشفى.
وفي نفس السياق اصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات خلال الاجتماع الامني المصغر بسرعة هدم منازل منفذي العملية وامر بتشديد العقوبات على المقدسيين والمحرضين على العنف حسب قوله.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news