jo24_banner
jo24_banner

النواب ينتخب لجنتي النزاهة والسياحة.. وكريشان: "يخلف ع اللي نقط واللي ما نقط"

النواب ينتخب لجنتي النزاهة والسياحة.. وكريشان: يخلف ع اللي نقط واللي ما نقط
جو 24 : أفرز أعضاء مجلس النواب في جلستهم الصباحية، الأربعاء، أعضاء لجنة النزاهة وتقصي الحقائق النيابية، بالتزكية، حيث فاز بعضوية لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق بالتزكية كل من النواب: علي السنيد، هند الفايز، مصطفى الرواشدة، معتز أبو رمان، مريم اللوزي، نايف الليمون، اعطيوي المجالي، محمد الزبون، طه الشرفا، عساف الشوبكي، شاهة العمارين.

وانتخب النواب أعضاء لجنة السياحة النيابية، بعد فشل كل المساعي بإحداث توافقات بشأنها.

وبعد أن أعلن النائب عوض كريشان تمسكه بالترشح لرئاسة اللجنة، ارتفع عدد المرشحين للجنة 15 نائباً، في حين أن الحد الأعلى لعضويتها 11 نائبا.

وفاز بعضوية اللجنة بالترتيب من حيث عدد الأصوات كل من النواب: انصاف الخوالدة، اعطيوي المجالي، عدنان الفرجات، سعد البلوي، فيصل الاعور، حديثة الخريشا، منير الزوايدة، مصطفى ياغي، أحمد الهميسات، قصي الدميسي، وعامر البشير الذي حجز مقعده بعد أن انسحب له النائب بدر الطورة إذ تساويا بعدد الأصوات بـ 50 صوتاً.

وعقب خروجه من السباق إلى عضوية اللجنة، قال النائب عوض كريشان: "أبارك لزملائي في اللجنة ويخلف على النقط واللي ما نقط"، وأعلن انسحابه من الترشح لعضوية لجنة النزاهة النيابية حفاظاً على وقت المجلس.

وكان النائب عوض كريشان في مستهل الجلسة التي ترأسها رئيس مجلس النواب بالإنابة أحمد الصفدي، رفض عملية سحبه من عضوية لجنة السياحة النيابية، حيث أصر على الترشح لها.

وجاء اعتراض كريشان عقب إعلان توافق على عضوية اللجنة من 11 نائباً، حيث أكد سحب اسمه من عضوية اللجنة دون علمه، وتابع بالقول "تم سحبي من لجنة المرأة وقلنا ماشي.. لكن لجنة السياحة لن انسحب منها".، وقال: انسحبت من لجنة المرأة لأني رجل ولا أريد أن أكون بعضوية لجنة للمرأة.

وكان المجلس قرأ الفاتحة في مستهل الجلسة على روح شهداء القدس، فيما طالب النائب عساف الشوبكي من الحكومة توجيه الشكر للبرلمان الإسباني لطلبه من حكومة بلاده الإعتراف بدولة فلسطين.

وكان لافتاً أن رئيس اللجنة السابق النائب أمجد المسلماني لم يتقدم للترشح لعضوية اللجنة.
تابعو الأردن 24 على google news