2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من ارتفاع أسعار البطاقات الخلوية دون مبرر.. والهيئة منعت تدخل الصناعة والتجارة

شكاوى من ارتفاع أسعار البطاقات الخلوية دون مبرر.. والهيئة منعت تدخل الصناعة والتجارة
جو 24 : ملاك العكور - لاحظ مواطنون في الاونة الأخيرة ارتفاعاً على أسعار البطاقات الخلوية تجاوز العشرين قرشاً، ما دفعهم للسخط على شركات الاتصالات التي يقول التجار انها رفعت الاسعار عليهم بذلك القدر.

ذلك الرفع لم يسجّل في جميع مناطق المملكة، وهو ما أثار الشكوك حول صحة ادعاءات التجار، بخاصة في ظل عدم وجود أي أنباء رسمية عن رفع اسعار البطاقات، حتى أكدت مصادر في الشركات عدم صحة تلك الأنباء ونفتها جملة وتفصيلا.

من جانبه اشار مصدر مطلع في وزارة الصناعة والتجارة إلى أن الوزارة وصلت مؤخرا إلى توافقات مع شركات الاتصالات الثلاث بوضع حد لتغول "الحلقات التسويقية وأصحاب المحال التجارية" على اسعار البطاقات والتحكم فيها، من خلال وضع لافتات ارشادية للمواطنين تحدد قيمة البطاقات الرئيسية إلى جانب اعلاناتها التجارية في الشوارع.

وأضاف المصدر ان هيئة تنظيم الاتصالات عقب ذلك الاجتماع أبلغت الوزارة رفضها للقرار ومنعتها من معاودة التدخل بالتسعير أو أي أمر متعلق بشركات الاتصالات واعتبرتها من اختصاصاتها وحدها، ما تسبب بوأد الفكرة في مكانها.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عزام سليط، أكد في تصريح سابق لـJO24 عدم وجود ضرائب أو رسوم اضافية ستفرض في المرحلة الحالية على شركات الاتصالات، وهو يعني عدم توجه الشركات لرفع اسعار البطاقات، إلا ان المواطنين سجلوا الارتفاع في الاسعار دون تدخل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في ضبط السوق الذي طلبت وقف التدخل فيه من قبل اي جهة رسمية.
تابعو الأردن 24 على google news