2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البنوك تحذر.. وسط مخاوف سرقة حسابات الصراف الالي للمواطنين

البنوك تحذر.. وسط مخاوف سرقة حسابات الصراف الالي للمواطنين
جو 24 : محمود الشمايلة - سببت حوادث سرقة الصرافات الالية قبل اربعة ايام حالة من القلق لدى المواطنين نتيجة الخوف من المساس بحساباتهم البنكية وارصدتهم، خاصة وان الاسلوب جديد على الشارع الاردني.

وتزايد هذا الشعور بعد طلب عدد من البنوك المحلية من عملائها سرعة زيارة اقرب فرع لها وتحديث بياناتهم الشخصية بسحب ما نشرته احد الصحف المحلية.

كما طالبت تلك البنوك من العملاء بان لا يكشفوا عن كلمة السر او الرقم السري لاحد وانها لن تطلب هذه المعلومات عبر الهاتف او البريد الالكتروني داعية الى تجاهل هذه الطلبات وابلاغها عنها.

حادثة سرقة الصرافات وهذا الطلب من قبل البنوك للعملاء خلق حالة من عدم الارتياح والشعور بان هناك امر يدور في اروقة البنوك دفعها لأخذ تلك الاحتياطات.

وبحسب المركز الاعلامي لمديرية الامن العام فان سارقي الصرافات كانوا قد اتبعوا اسلوبا مستحدثا لم يسبق استخدامه في المملكة لسرقة عدد من أجهزة الصراف الآلي، واستخدم ذلك الأسلوب في عدد من بلدان العالم مؤخرا.

وأوضح المركز الاعلامي انه تم التعميم عليهم ومخاطبة الشرطة الدولية "الانتربول" والتعميم عليهم كمطلوبين للملكة عن هذه القضايا.

من جانبها، تواصلت Jo24 مع البنك المركزي/دائرة الرقابة للاستفسار عن الموضوع، الا انهم رفضوا التعليق او الادلاء باي تصريح كما حاولنا الاتصال بمحافظ البنك المركزي زياد فريز لكنه لم يجب.
تابعو الأردن 24 على google news