jo24_banner
jo24_banner

وزارة التربية تؤكد مراعاة إنشاء رياض أطفال بالمناطق الفقيرة

وزارة التربية تؤكد مراعاة إنشاء رياض أطفال بالمناطق الفقيرة
جو 24 :

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية سطام عواد، ضرورة مراعاة احتياجات الأطفال لتحقيق التنمية في الموارد البشرية.


وأشار في كلمة اختتم بها أمس أعمال ورشة عمل لإعداد دليل نظام الاعتماد لرياض الأطفال في فندق بريستول الى الاهتمام الملكي بضرورة إنشاء رياض أطفال في كافة المناطق وبخاصة الفقيرة. وحضر الورشة أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة المحامية ريم أبو حسان، حيث استعرض عواد الخطة الوطنية لتنمية الطفولة، بهدف تحقيق بيئة آمنة للأطفال.

وأوضح أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بتأسيس وترخيص رياض الأطفال، بحيث أدرجت ضمن الإصلاحات التربوية، منوها الى الشراكة مع المجلس الوطني في تطوير معايير تأسيس وترخيص رياض الأطفال.

من جانبها، قالت المحامية أبو حسان إن "مرحلة الطفولة المبكرة، تعد الأساس في تطوير ونماء شخصية الطفل، كما أن عملية ضمان الجودة في رياض الأطفال، من أهم المقومات الأساسية في نجاحها بتأدية رسالتها وتحقيق أهدافها".

ولفت الى أن ذلك "يتطلب وجود معايير شاملة للاعتماد لتحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال، لذا عمل المجلس وبالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) على تنفيذ مشروع نظام اعتماد رياض الأطفال في الأردن".


ويهدف هذا المشروع الى ضمان جودة التعليم والخدمات المقدمة لمن هم في مرحلة رياض الأطفال.
وأشارت أبو حسان الى أن دليل معايير الاعتماد لرياض الأطفال تتكون من ستة محاور، تشمل: الإرادة والقيادة، البيئة المادية، الموارد البشرية، التعلم والتعليم، المجتمع المحلي، والصحة والتغذية. الغد

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير