jo24_banner
jo24_banner

السلطة تتهم برنامج زينكو بقدح الرئيس عباس

السلطة تتهم برنامج زينكو  بقدح الرئيس عباس
جو 24 : كشفت وثيقة مسربة طلب النيابة العامة الفلسطينية بالضفة الغربية تحريات ومعلومات من جهاز الامن الوقائي الفلسطيني حول طاقم برنامج "زينكو"، الذي تبثه فضائية رؤيا الأردنية.

وأشارت الوثيقة التي اطلعت "وكالة "صفا" على نسخة منها إلى وجود قضية تحقيقية لدى النيابة العامة في رام الله تحمل الرقم 2014/4137، تتعلق بحلقات برنامج "زينكو" المعروض على قناة رؤيا.

وتضمنت الوثيقة اتهام البرنامج بذم وقدح الرئيس محمود عباس والأجهزة الامنية والسلطة الفلسطينية، كما تضمنت الطلب من الوقائي تزويد النيابة بالتحريات والاستدلالات وأسماء الممثلين ومدير البرنامج في الضفة الغربية وأرقام هوياتهم، وكل ما يتعلق بالشأن.

وذيلت الوثيقة بتوقيع النائب العام عبد الغني العويعي، وكان الكتاب موجها إلى رئيس جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح.

وبرنامج "زينكو" يقدمه الفنانان الفلسطينيان عبدالرحمن ظاهر ومحمود رزق، وهو ذو طابع سياسي درامي ساخر، مع الاتكاء على مقاطع فيديو تجعله يشبه برنامج «البرنامج» الذي قدمه الشهير باسم يوسف.
وهو يقوم على فكرة مشابهة برؤية فلسطينية، ويتقاطع معه بعرض حلقة أسبوعياً أيضاً، مساء كل أربعاء، عرض منها ثلاث حلقات، ولم تبث الرابعة، لأسباب لا يعلمها فريق العمل، ولم تعلن عنها فضائية «رؤيا» الأردنية. وفق تقارير صحفية.

يذكر أن النائب العام الفلسطيني أوقف في 2011 برنامج "وطن ع وتر" الذي كان يبث يوميًا على تلفزيون فلسطين في شهر رمضان، على مدار ثلاثة أعوام، بسبب ما وصفه "تكرار إساءاته وأخطائه وهفواته وركاكة مضمونه، وتحقيره للمقامات وإساءة في النص والتعبير".
تابعو الأردن 24 على google news