jo24_banner
jo24_banner

بريطانيا تجهز أسطولا لإجلاء رعاياها من سوريا والأردن ولبنان

بريطانيا تجهز أسطولا لإجلاء رعاياها من سوريا والأردن ولبنان
جو 24 : كشفت صحيفة "صندي تليغراف" اليوم الأحد أن قادة سلاح البحرية الملكي البريطاني يعدون خطط طوارئ لاجلاء جماعي لحملة الجنسية البريطانية من سوريا والدول المجاورة.

وقالت الصحيفة إن بريطانيا ستنشر قوة بحرية كبيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط لاجراء مناورات واسعة النطاق بعد انتهاء أولمبياد لندن، وستكون قادرة على مساعدة المدنيين الفارين من العنف المتصاعد في سوريا.

واضافت أن أسطول السفن من قوة التدخل السريع ستشمل حاملة الطائرات (إيلستريوس) والسفينة البرمائية (بولوارك) وعلى متنها مغاوير من مشاة البحرية الملكية البريطانية، وسيُنفذ عملية انزال برمائية في جزيرة سردينيا وألبانيا وتركيا قبل أن يرسو قبالة سواحل قبرص القريبة من سوريا.


وذكر مصدر مقرب من وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند أنه لا دور قتاليا في هذه المرحلة على الاطلاق إنما الهدف فقط هو إجلاء مواطنين بريطانيين في حال وقوع نزاعات على خلفيّة الأزمة السورية في كل من لبنان والأردن.

ونسبت إلى مصدر بوزارة الدفاع البريطانية قوله "إن هدفنا المحض هو النظر في خطط طوارئ لاجلاء الرعايا البريطانيين، والسيناريو الأسوأ هو وقوع هجمات ارهابية في لبنان والأردن إذا ما سعت الحكومة السورية إلى زعزعة استقرار المنطقة برمتها".(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news