2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العبادي لـJo24: سلطات الاحتلال تنتهج سياسة "خطوة تلو خطوة" لجس ردود الفعل

العبادي لـJo24: سلطات الاحتلال تنتهج سياسة خطوة تلو خطوة لجس ردود الفعل
جو 24 :

سلام الخطيب -أكد مدير مكتب شؤون الأقصى في وزارة الخارجية، المهندس عبدالله العبادي، ان استمرار دخول المستوطنين إلى ساحة المسجد الأقصى سيولد شرارة التصعيد.

وأضاف العبادي لـJo24 أن وزارة الأوقاف من خلال المديرية العامة لأوقاف القدس تقوم باجراءات عديدة لوقف الانتهاكات المستمرة بحق المسجد الأقصى، في محاولة لإيجاد نوع من التهدئة فيه.


وبين أن التهدئة التي تعهدت بها سلطات الاحتلال تمحورت في السماح لأكثر من 70 ألف مصل من دخول الأقصى يوم الجمعة الماضية، كما قامت سلطات الاحتلال بتقليص دخول المتطرفين إلى المسجد إلى 5 فقط، إلا أنها عاودت ادخالهم بأعداد كبيرة ، أمس الاحد حيث بلغوا 69 متطرفا.

وأشار العبادي إلى أن سلطات الاحتلال تنتهج سياسة "خطوة تلو الخطوة"، حيث تسمح تارة للمصلين بدخول الأقصى، وأخرى تمنعهم من ذلك،رغبة بجس نبض الشعب وردود فعله على ما تقوم به،  ما يعني العمل الجاد لاتخاذ رد الفعل المناسب لوقف ذلك النهج.


ولفت إلى أن التصعيد في الأقصى سيبقى مستمرا ما لم يتوقف المتطرفين عن دخول المسجد الأقصى ، مبينا أن وزارة الأوقاف تقوم بشكل يومي بإرسال مذكرة لوزارة الخارجية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بهذا الموضوع، كون الأوقاف ليست على تواصل مباشر مع سلطات الاحتلال.

وشدد العبادي على ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة لوقف الاحتلال عن منع المسلمين من دخول المسجد الأقصى، ووقف تحديد أوقات للصلاة فيه، مبينا أن الملك حذر أكثر من مرة من مغبّة التدخل في الأقصى والاعتداء عليه، لأن ذلك سيؤدي إلى حرب دينية بسبب انتهاك سلطات الاحتلال للمسجد الأقصى.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير