2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زيادة الطلب على مراكز توزيع البذار لمحصولي القمح والشعير

زيادة الطلب على مراكز توزيع البذار لمحصولي القمح والشعير
جو 24 : قال مدير الاعلام والناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين نتيجه لامطار الخير امطار تشرين والتي تعتبر ملح الارض لقد زاد الطلب على مراكز توزيع البذار لمحصولي القمح والشعير.

واضاف ان مراكز التوزيع في الشمال والوسط والجنوب تشهد زيادة ملحوظه على طلب الشراء من المراكز التابعة للمؤسسة التعاونية وحتى مركز تعاون معان شهد زيادة على طلب شراء البذار القمح والشعير .


وتأتي زيادة طلب المزارعين بالشراء نتيجة لامطار الخير التي هطلت علينا خلال شهر تشرين وامطار الخير تبشر بموسم زراعي جيد سوف تنعكس ايجابا على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وخصوصا لمزارعي القمح والشعير وخصوصا المزارعين الذين زرعوا اراضهم مبكرا او ما يعرف بزراعة العفير .

وتعطي مؤشرا ايجابي على بدء عملية الانبات المبكر وتعمل على سهولة حراثة الارض للمزارعين المترددين والذين يرغبون بزراعة ارضهم بمحصولي القمح والشعير وما زالت الفرصه امامهم سانحه لزراعتها بعد وفرة الارض .


ومن الجدير بالذكر بإن المساحة المقدرة بزراعة محصولي القمح والشعير تقدر بحوالي 600 الف دونم في مختلف مناطق المملكه وتقوم الحكومة بشراء المحصول من المزارعين بإسعار مدعومة باعلى من الاسعار العالمية وبيع البذار لهم ايضا بإسعار مدعومه بعد عمليات الغربله والتعقيم و اصناف البذار التي تباع للمزارعين هي من الاصناف المحسنه بإشراف الوزارة ومراكزها البحثيه.
تابعو الأردن 24 على google news