2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محاضرة في جامعة جرش بعنوان الأمراض السارية

محاضرة في جامعة جرش بعنوان الأمراض السارية
جو 24 : نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة جرش بالتعاون مع كلية التمريض والمركز الصحي وطلبة الكلية محاضرة بعنوان " الأمراض السارية" .

وتناول فيها الدكتور يوسف قوقزة مدير المركز الصحي ماهية الأمراض السارية والتي تنتج من الإصابة بعدوى من الإنسان أو الحيوان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ،وقال أن العدوى هي دخول وتكاثر الميكروبات في جسم الإنسان أو الحيوان وتفاعل الجسم معه مما يؤدي لحدوث الأمراض.

ولفت إلى أن الصحة هي التكامل الجسماني والعقلي والاجتماعي وليس فقط الخلو من المرض، وبين إجراءات وأساليب مكافحة الأمراض والقضاء على مصادر العدوى وطرق الحد من انتقال المرض.

من جانبه تناول الدكتور عبد الله الخوالدة عضو هيئة التدريس في كلية التمريض مرض فيروس الإيبولا أو حمى الإيبولا النزفية وقال هو أحد الأمراض البشرية التي تحدث بسبب الإصابة بفيروس الإيبولا حيث تبدأ الأعراض عادةً بالظهور بعد يومين إلى ثلاثة أسابيع من الإصابة بالفيروس، وتتمثل في حمى والتهاب الحلق وآلام العضلات وصداع وعادةً ما يتبعها غثيان وقيء وإسهال، ويصاحبها انخفاض وظائف الكبد والكلية،يبدأ بعض الأشخاص بالتعرض لمشاكل النزيف في هذه المرحلة .

وقدم شرحاً مختصراً عن طريقة العلاج واكتشاف الأمراض والجهود الدولية للقضاء عليه وحضر المحاضرة الدكتورة فاطمة العمري عميدة كلية التمريض والدكتور محمد الحوري رئيس قسم النشاطات في عمادة شؤون الطلبة وحشد من طلبة كلية التمريض.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير