jo24_banner
jo24_banner

75 نائباً يطالبون بإلغاء اتفاقية غاز الاحتلال.. ويتبنون حملة "الاردن تقاطع"

75 نائباً يطالبون بإلغاء اتفاقية غاز الاحتلال.. ويتبنون حملة الاردن تقاطع
جو 24 :

وقع 75 نائبا على مذكرة نيابية تبنتها النائب نجاح العزة تطالب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بعقد جلسة نقاش مفتوحة حول نية شركة الكهرباء الوطنية شراء الغاز من الكيان الصهيوني عبر شركة أمريكية، معبرين عن رفضهم لهذه الصفقة التي تضر بالمصالح الأردنية العليا وتضع مصير أمن طاقته بيد كيان لا يحترم عرفا أو قانونا.

وأشارت العزة إلى أن النواب  طالبوا بإلغاء رسالة النوايا التي وقعتها شركة الكهرباء الوطنية في أيلول الماضي مع شركة أمريكية تمثل ائتلافا لشركات صهيونية تقضي بالالتزام بشراء الغاز من الكيان الصهيوني بما قيمته 15 مليار دينار لمدة 15 عام.

وأضافت العزة لـJo24 أن مجلس النواب سيقوم بتسليم عريضة شعبية لرئيس الوزراء عبدالله النسور وقعت عليها أطياف عريضة من الشعب الأردني تمثل المجتمع المدني من أحزاب ونقابات عمالية و مهنية وجمعيات نسوية وشبابية، ضمن حملة أطلق عليها "الأردن تقاطع".

 

وأكدت أن "إصرار الحكومة على إتمام هذه الاتفاقية ينم عن سوء تقدير لما قد ينجم عنها من مخاطر سياسية وأمنية تصغر أمامها أية معطيات اقتصادية". 


 وأعلن النواب في المذكرة معارضتهم لـ "اتمام اتفاقية مقترحة بين شركة الكهرباء الوطنية وبين شركة أميريكية تنوب عن تجمع من الشركات (أغلبها صهيونية) لشراء غاز تسيطر عليه وتجني عوائده حكومة الكيان الصهيوني".

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير