jo24_banner
jo24_banner

دمشق ترفض عرض وزراء الخارجية العرب وتؤكد ان قرار التنحي بيد الشعب السوري وحده

دمشق ترفض عرض وزراء الخارجية العرب وتؤكد ان قرار التنحي بيد الشعب السوري وحده
جو 24 :

لوّح المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي باستخدام بلاده لأسلحة كيميائية أو جرثومية في حال تعرضت سوريا لأي عدوان خارجي، رافضا الأخبار التي تحدثت عن استخدام تلك الأسلحة بحق أبناء سوريا في الداخل.

وأضاف مقدسي في المؤتمر الصحافي الذي عقده في دمشق، إن كل مخزون الأسلحة الكيماوية تحت حراسة الجيش السوري النظامي، مؤكدا على أن الوضع الأمني في سوريا أفضل مما يعتقد الكثيرون وما تروج له بعض وسائل الإعلام.

وعن عرض جامعة الدول العربية تنحي الرئيس السوري بشار الأسد مقابل تأمين خروج آمنٍ له ولعائلته، قال مقدسي إن الشعب السوري وحده من يقرر تنحي أو بقاء الرئيس الأسد، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية هي الفيصل.

 

وقال المتحدث في مؤتمر صحافي إن "بيان الجامعة العربية الذي يدعو الى التنحي وما إلى ذلك وسلطة انتقالية هو تدخل سافر في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة ودولة مؤسسة للجامعة العربية".


وأضاف "نأسف لانحدار الجامعة العربية الى هذا المستوى اللاأخلاقي في التعاطي تجاه سوريا عوضاً عن مساعدتها، إنهم يؤزّمون الموقف"، مضيفاً "بالنسبة الى التنحي نقول للجميع الشعب السوري سيد قرار نفسه وهو من يقرر مصير حكوماته ورؤسائه".

تابعو الأردن 24 على google news