jo24_banner
jo24_banner

قشوع يطالب الإخوان بالاعتذار عن تصريحات بني ارشيد

قشوع يطالب الإخوان بالاعتذار عن تصريحات بني ارشيد
جو 24 :

طالب النائب حازم قشوع جماعة الإخوان المسلمين بالإعتذار عن تصريحات نائب المراقب العام للجماعة زكي بني ارشيد والمتعلقة بدولة الإمارات العربية.

وبحسب الصفحة الرسمية لقشوع عبر فيسبوك قال قشوع: في لقاء مع تلفزيون فرانس 24، "قشوع يطالب الإخوان المسلمون الاعتذار حول تصريحات زكي بني ارشيد بلا من المسيرات والتظاهرات".

وكان قشوع فاز بمقعده في مجلس النواب بالقائمة الوطنية بعد جدل واسع فيما عرفة بقضية  (حازم وعبلة)، فحجز مقعده لقائمة "مواطنة" بعد أن انشغل الشارع الأردني بنتائج المقعد الأخير في المجلس النيابي، إذ قدمت حينها المرشحة عبلة أبو علبة طعناً في صحة نيابته كما رفعت دعوى على الهيئة المستقلة للانتخاب، كما دخل على خط المنافسة حينها الوزير الأسبق محمد داوودية، إلا أن قرار محكمة الاستئناف صب في صالح قشوع.


ومؤخراً خسر قشوع موقعه برئاسة لجنة الشؤون الخارجية ليعود لصالح النائب بسام المناصير، حيث حل قشوع بالمركز الأخير لدى قيام النواب باختيار أعضاء اللجنة الاسبوع الماضي متساوياً بعدد الأصوات مع النائب عاطف قعوار، ليقوم قشوع بترك المقعد لزميله قعوار، الأمر الذي لم يمكنه بأن يكون عضواً باللجنة.

يذكر أن بني ارشيد التقى  العام 2012 بقشوع حين كان وزيراً للبلديات، وقال المكتب الإعلامي للوزارة حينها أن بني ارشيد أبدى رضاه عن آليات استعداد وزارة البلديات للانتخابات البلدية القادمة، إلا أن بني ارشيد نفى ذلك في تصريحات لاحقة قائلاً "لم أشد بالخطوات التي تتبعها وزارة الشؤون البلدية لإتمام عملية التسجيل لدى زيارتي أمس الأول ولقائي الوزير قشوع".

وكان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد اعتقل الخميس الماضي وتم تحويله إلى محكمة أمن الدولة، بتهمة تعكير صفو علاقات المملكة بدول شقيقة.

وقالت مصادر في الحركة الإسلامية إن 100 محامي أردني تبرعوا للدفاع عن بني ارشيد على رأسهم نقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير