jo24_banner
jo24_banner

الحراك الشركسي يلوح بالمقاطعة ما لم يُسترد تمثيلهم النيابي في "الثالثة"

الحراك الشركسي يلوح بالمقاطعة ما لم يُسترد تمثيلهم النيابي في الثالثة
جو 24 : وجه الحراك السياسي الشركسي الاردني رسالة الى الملك لوحوا فيها بمقاطعة الانتخابات ما لم يتم استرداد تمثيلهم النيابي في قصبة عمان - الدائرة الثالثة.

واكدوا في رسالة دافئة للملك ان عمان وقصبتها تحديدا تمثل لهم موطئ القدم الأولى لاجدادهم, وان ما جرى من تداعيات الخطوة المتمثلة بالغاء وجودنا السياسي والثقافي في قصبة عمان قد ولد حالة من الاستياء العام والاحباط واحدث شرخا عميقا في منظومة فهم الولاء والانتماء.

وقالوا ان لم تستجب التعديلات على القانون لمطلب الشراكسة باعادة التمثيل النيابي الشركسي الى قصبة عمان, فان ذلك سيتسبب في تعمق حالة الاستياء والاحباط عند الشراكسة الاردنيين مما قد يؤدي لاتخاذ منحى آخر في مسألة المشاركة في العملية الانتخابية المقبلة برمتها, وخصوصا لدى شريحة الشباب التي باتت تشعر بالضياع والحيرة تجاه مستقبل سياسي ووطني آمن وواضح".

وتاليا نص الرسالة كما وردتنا :

بسم الله الرحمن الرحيم
الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالصدق والوفاء والشجاعة الادبية التي عهدتموها في ابناء الوطن من الشراكسة نرفع الى مقامكم السامي مظلمتنا الت...ي لم تعد تحتمل لا التأجيل ولا الانتظار ولاننا نعلم بأننا نخاطب عميد آل هاشم الذين لم يقبلوا ضيما اذا وقع ولا ظلما اذا ما استفحل.واننا اذ ننتهز هذه الفرصة لنثمن ارادتكم السامية المتمثلة في ايعازكم بأجراء تعديلات على قانون الانتخاب معتبرين موقفكم الحر الشريف هو انحياز لكل الاردنيين الابرار الطامحين في ظلالكم للوصول الى دولة المؤسسات والقانون والاردن الوطني القومي الديمقراطي القوي العزيز. ان المصارحة والمكاشفة بين الاهل والعزوة ضرورة حتمية حتى تستقيم الامور. ان شراكسة الاردن يتوجهون اليكم ويناشدونكم لاسترداد تمثيلهم النيابي في قصبة عمان حيث ان عمان وقصبتها تحديدا تمثل لهم موطئ القدم الأولى لاجدادهم, وان ما جرى من تداعيات الخطوة المتمثلة بالغاء وجودنا السياسي والثقافي في قصبة عمان قد ولد حالة من الاستياء العام والاحباط واحدث شرخا عميقا في منظومة فهم الولاء والانتماء , حيث ان ولاءنا المطلق لتراب هذا الوطن ومؤسسة عرشه المفدى قد تم تقديره سلبيا بشكل صارخ وواضح من قبل السلطة التنفيذية في عهد دولة السيد علي ابو الراغب وما تبع ذلك من استمرارالحكومات المتعاقبة في المماطلة والتسويف في تحقيق مطلبنا رغم الوعود المتكررة التي قطعت لنا مع يقيننا التام بأن وعد جلالتكم الصادق لنا قد وصل الى سلطات التنفيذ والتشريع ولم يتم الاخذ به.
اننا مع كل الشرفاء في هذا الوطن نتطلع ونأمل بأن يلبي قانون الانتخاب بعد اجراء التعديلات التي ارتأيتموها جلالتكم مصالح الوطن العليا وشعبه الوفي, و أخشى ما نخشاه ان لم تستجب التعديلات على القانون لمطلب الشراكسة باعادة التمثيل النيابي الشركسي الى قصبة عمان, بان تتعمق حالة الاستياء والاحباط عند الشراكسة الاردنيين مما قد يؤدي لاتخاذ منحى آخر في مسألة المشاركة في العملية الانتخابية المقبلة برمتها, وخصوصا لدى شريحة الشباب التي باتت تشعر بالضياع والحيرة تجاه مستقبل سياسي ووطني آمن وواضح. في الختام نرفع لمقامكم السامي أسمى آيات الولاء ضارعين الى الله العلي القدير أن يحفظ بلدنا آمنا مستقرا في ظل قيادتكم الهاشمية التاريخية. الحراك السياسي الشركسي الاردني
23 / 07 / 2012
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير