jo24_banner
jo24_banner

انذارات وتهديدات بالانسحاب تعصف بالحكومة الإسرائيلية

انذارات وتهديدات بالانسحاب تعصف بالحكومة الإسرائيلية
جو 24 : بدأت الانذارات والتهديدات من قبل الوزراء الإسرائيليين تعصف بالحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الأمر الذي يصعب من مهمتها في أداء مهامها.

ووفقا لصحيفة معاريف العبرية اليوم، انتقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحدة أعضاء الائتلاف الحكومي خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة اليوم الأحد، وقال ان الإنذرات الأخيرة أو التهديدات بالانسحاب من الائتلاف الحاكم التي أطلقها بعض الوزراء يصعب من أداء الحكومة لمهامها.

وقال نتنياهو للوزراء أنه من المستحيل الاستمرار مع هذه الخلافات في القيادة حول مواضيع مثل ميزانية الدولة ومشروع قانون " الدولة اليهودية "، ولمح إلى التهديد بحل الحكومة والدعوة لإجراء انتخابات جديدة.

وذكرت معاريف أنه وعلى الرغم من تقارير أشارت إلى عكس ذلك، فإن نتنياهو لن يسمح بانهيار الائتلاف الحكومي بسبب مشروع قانون " الدولة اليهودية " المثير للجدل.

واتهمت وزيرة العدل رئيسة حزب " الحركة- هتنوعا " تسيبي ليفني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بانه يدير مفاوضات حول تشكيلة حكومته المستقبلية وراء ظهور وزرائه الحاليين، واوضحت في سياق مقابلة اذاعية ظهر اليوم انها ستبقى في الحكومة طالما استطاعت منع ما وصفته بتحركات مدمرة وتقديم مشاريع قوانين لا يمكن تحملها من شأنها ان تغير ملامح الدولة العبرية .

وكان أعضاء الكنيست من الكتلة الدينية " ديغل هتوراة " قد اجتمعوا اليوم الأحد مع الزعيم الروحي للكتلة الحاخام " اهرون لييف شتاينمان "، وقرروا في نهاية الاجتماع عدم الانضمام لحكومة بديلة عن حكومة نتنياهو، رافضين في الوقت نفسه حل حكومة نتنياهو.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news