2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الدقاق: اؤيد خطوات وزير السياحة في ملف السياحة الوافدة

الدقاق: اؤيد خطوات وزير السياحة في ملف السياحة الوافدة
جو 24 : أكد المدير العام لشركة الدقاق للسياحة الدولية، عمران الدقاق، على الاهمية الاقتصادية للسياحة بوصفها قطاعاً استراتيجياً يؤدّي دوراً محورياً في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي، وتعكس مدى التقدم الحضاري والعلمي للشعوب لكونها نشاطاً إنسانياً حركياً.

وأضاف الدقاق في تصريح صحفي ان السياحة في الاردن تعتبر من اهم دعائم الاقتصاد الاردني، حيث ان "بلدنا صغير المساحة قليل الموارد غني بحضارته وطاقات الاردنيين وخبراتهم".

وأشار الدقاق إلى أن السياحة الوافدة هي مهنة متخصصة يعمل فيها كفاءات مختصون في هذا المجال وعليه فهي ليست كاي مهنة في مجال السياحة اذ انها تشمل عدة انواع من السياحة كسياحة الاستجمام والعلاج والمغامرات والبيئة بالاضافة الى السياحة الدينية الاسلامية والمسيحية وسياحة المؤتمرات وغيرها. مؤكدا على ان كل هذا يحتاج لأناس متخصصون في كل مجال ليتمكنوا من ترويج وزيادة توعية الوكيل الاجنبي الذي بدوره يقدم المنتوج للسائح.

وأضاف "ان معظم بلدان العالم فيها جمعيات سياحية متخصصة ومنها للسياحة الوافدة. وان التوصية بتعديل قانون السياحة يصب في الاتجاه الصحيح نشكر عليه وزير السياحة".

وتوجه الدقاق لوزير السياحة بطلب تعديل قانون السياحة واعادة تشكيل المجلس الاعلى للسياحة وكذلك المجلس الوطني للسياحة واعادة تشكيل نظام هيئة تنشيط السياحة الاردنية.
تابعو الأردن 24 على google news