jo24_banner
jo24_banner

حماس: إجراءات في حال لم تقم الحكومة بدورها

حماس: إجراءات في حال لم تقم الحكومة بدورها
جو 24 : أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أمس الأحد، أن أي بدائل لحكومة التوافق الوطني، يجب أن تتم عبر الاتفاق مع كافة الفصائل والقوى الوطنية.

وقال القيادي البارز في "حماس" محمود الزهار، إن "انقضاء فترة الستة شهور وهي العمر المحدد مسبقاً لحكومة التوافق "لا يعني انتهاءها فوراً ورحيلها، بل ستبقى حتى يتم بحث بدائل أخرى".

وأضاف الزهار، خلال لقاء تلفزيوني على فضائية الأقصى، إن" الحكومة فشلت حتى اللحظة في تحقيق شيء للفلسطينيين خاصة سكان قطاع غزة، ولم تتخذ خطوات لعقد الانتخابات أو الاعمار أو التواصل مع وزارات قطاع غزة".

وحذر من أنه " في حال لم تتخذ حكومة التوافق خطوات سريعة وايجابية تجاه المواطن في الفترة القادمة، فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكداً أن المشكلة ليست في مدة الحكومة بل في عملها".

وحسب القيادي في حماس، فإن الخيارات والبدائل التي سيتم اتخاذها، لا بد أن تكون عبر اتفاق وطني مع الفصائل والقوى الوطنية، ولا بد أن يجري الاتفاق على كيفية الرد بحيث لا تكون القضية قفزة بالهواء وإحداث فراغ".

وبين أن الشارع الفلسطيني يشعر بالملل من الحديث عن المصالحة، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة أن يكون لحماس علاقات مع الدول العربية والإقليم. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news