jo24_banner
jo24_banner

التلهوني: 70 سفرة خارجية لـمدير التعاون الدولي في الوزارة

التلهوني: 70 سفرة خارجية لـمدير التعاون الدولي في الوزارة
جو 24 :

قال وزير العدل بسام التلهوني إن عدد السفرات الخارجية للقاضي عمار الحسيني بلغت (70) سفرة خلال فترة عمله في مديرية التعاون الدولي بوزارة العدل منذ العام 2002.

وأوضح التلهوني في رده على سؤال وجهه النائب محمد شديفات "إن القاضي الحسيني يقوم بعمل إداري في وزارة العدل ولم يباشر عمله القضائي، وقد عين بملاك وزارة العدل بتاريخ 25/7/2008 كاتباً، وباشر عمله بمركز الوزارة، وبتاريخ 20/11/2002 تم تعينه قاضياً بالسلك القضائي وانتدب إلى مركز الوزارة لاشغال وظيفة إدارية بموجب قرار المجلس القضائي رقم (90) لسنة 2002، ولا يزال على رأس عمله منتدباً إلى مركز الوزارة لإشغال وظيفة مدير مديرية التعاون الدولي، بموجب قرارات صادرة عن المجلس القضائي".

وقال التلهوني "إن مشاركة القاضي تعد مشاركة للوزارة والجهاز القضائي بالإضافة لتمثيله بلده في عدة سفرات، وأن جميع هذه السفرات موافق عليها من المجلس القضائي"، لافتاً إلى أن "مجموع المبالغ المصروفة منذ عام 2002 وحتى تاريخه هو (9065) دينار، وأن القاضي لا يتقاضى أية حوافز أو مكافآت أخرى".

وكان النائب شديفات وجه سؤالاً إلى وزير العدل طلب فيه الإجابة عن الأسئلة التالية:
منذ بداية تعيين القاضي عمار الحسيني وهو يقوم بعمل إداري في وزارة العدل ولم يباشر العمل القضائي، كم عدد السفرات الخارجية، ومجموع المبالغ التي تقاضاها عن السفرات، وعدد القضاة خريجي المعاهد الأمريكية والبريطانية؟


..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news