jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال ينفذ 112 اعتداء على المقدسات الاسلامية ودور العبادة خلال شهر

الاحتلال ينفذ 112 اعتداء على المقدسات الاسلامية ودور العبادة خلال شهر
جو 24 : نفذت سلطات الاحتلال الاسرائيلي 112 اعتداء وانتهاكا خلال الشهر الماضي تجاه المسجد الاقصى، والحرم الابراهيمي وسائر دور العبادة،اضافه الى احراقها للمساجد والتي كان آخرها الحريق الذي لحق بمسجد المغير الكبير واتى على كامل محتوياته.


وقال وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس في بيان صحفي اليوم الثلاثاء "إن الاحتلال يحاول تحقيق عدة أهداف من سياستها المحمومة تجاه المسجد الاقصى والمدينة، وإرسال رسائل عدة مفادها ان لا سيادة لاحد على المسجد الاقصى، ولا حق للمسلمين فيه، واخرى تهدف لكسر شوكة المقدسيين عبر استباحة الأقصى في محاولة لإحباطهم وإشعارهم بأنهم لا يملكون شيئا بالقدس وتهدف من وراء التصعيد الأخير والمتواصل والذي اضحى سياسة ممنهجة ومبرمجة ومتصاعدة الى استدراج الفلسطينيين لمرحلة من العنف من أجل التهرب من التزاماتها أمام العالم.


واضاف الشيخ ادعيس ان " الاحتلال ليس لديه أجندة سلام، لذلك يستمر في الاعتداءات والاستيطان وتوغل بالتوسع والسيطرة على الارض وتفرض وقائع جديدة سواء بمحاصرتها للمسجد الاقصى وتطويقه ببوابات الكترونية تحت حجج وذرائع واهية او بسعيها المتواصل في تغيير معالم المدينة واسمائها العربية الاسلامية ومواصلة شبكة الحفريات اسفل المسجد الاقصى، وتعديها على المواطنين تارة بمنعهم واخرى بتحديد العمر واخرى معاقبة من يتصدون لاقتحامات قطعان المستوطنين بالحبس او الضرب او النيل من بيوتهم ومن هوياتهم.


واشار الى ان " الوزارة تتابع بقلق بالغ ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات وسائر دور العبادة والتي تتعارض مع مبادئ الأديان السماوية وتتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية وتنظر الى خطورة ما يتداوله الاحتلال من سن قانون ضد المرابطات والمرابطين بالمسجد الاقصى وان ذلك يدعو جميع العرب والمسلمين والمنظمات الحقوقية لوضع حد لتلك الاعتداءات. بترا
تابعو الأردن 24 على google news