jo24_banner
jo24_banner

عدم وصول المياه لمنازل مادبا

عدم وصول المياه  لمنازل مادبا
جو 24 :

تعاني مناطق وقرى بمحافظة مادبا ضعفا في ضخ المياه وعدم وصولها الى كل منازل المواطنين،الامر الذي يسبب ازمة مياه لنسبة تزيد وتنقص اسبوعيا حسب كميات الضخ.

واوضح المواطنون ان المياه تضخ لجميع المناطق اسبوعيا لكن المشكلة تكمن في ان اجزاء من القرية او الحي لا تضخ لها الكميات الكافية اذ يستفيد منها المشتركون في اول الخطوط وتبدأ تضعف تدريجيا دون ان تقوى ادارة مياه مادبا على ايجاد حل لها.

ويرجع المواطنون ضعف ضخ المياه وعدم وصولها لجميع المشتركين بالصورة المقبولة والتي تفي بحاجاتهم الى قلة كمية الضخ اضافة الى مشاكل في الشبكة وعدم صلاحيتها والسرقات والاستخدام غير المشروع،مطالبين ادارة المياه اتباع اساليب تضمن ايصال المياه بعدالة للجميع.

ومن هذه المناطق منطقة الهلالية ومناطق في مليح وقرى جبل بني حميدة والحياض في لب والمشقر وقرى شرق مادبا ،الامر الذي يضطر المواطن لمراجعة طوارىء المياه والتقدم باستدعاءات واثباتات لعدم وصول المياه لارسال صهريج مياه لهم ان امكن ، مما اضطر بعضهم الى استخدام "ماتورات" سحب المياه الكهربائية لايصال المياه لخزاناتهم ،رغم ما يشكله من تضاعف لقيمة فاتورة المياه.

وقال مدير ادارة مياه مادبا المهندس سمير خوري لـ(بترا) ان الوضع المائي في المحافظة جيد مقارنة مع المحافظات والمناطق الاخرى في المملكة،مشيرا الى ان 24 الف مشترك في المحافظة تصل لهم المياه وفق خطة الادارة.

واضاف انه يتم الضخ للمشتركين من ابار الهيدان بمعدل 800 الى 900 متر مكعب في الساعة في حين ان الاحتياجات الفعلية للمحافظة تصل الى 1200 متر مكعب في الساعة، موضحا ان بعض المناطق في المحافظة تعاني مشكلات مائية تعود الى مشاكل في شبكة المياه وعدم صلاحيتها مثل الحياض والهلالية ومليح.

وبين خوري الى انه تم تخصيص هذا العام 250 الف دينار لمعالجة مواطن الخلل في شبكات المياه واعادة تاهيلها وصولا الى حل البؤر التي تعاني ضعف الضخ او انقطاعه،لافتا الى ان هناك عطاءات لذلك في المنطقة الشرقية في جلول بواقع ثلاثة كيلو مترات اضافة الى عطاءات اخرى في ذيبان والهلالية والمشقر .

واكد ان الاعتداءات على الخطوط من قبل المشتركين تسبب ضعف المياه وانقطاعها عن مشتركين اخرين نظرا للاستهلاك الجائر للمياه على حساب مواطنين اخرين،مستدركا ان فرق الادارة تتابع مثل هذه الاعتداءات وتعمل على وقفها. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير