jo24_banner
jo24_banner

اللوزي: استهتار في مباني المدارس والعملية التعليمية، والنسور: المنحة القطرية لم تصل

اللوزي: استهتار في مباني المدارس والعملية التعليمية، والنسور: المنحة القطرية لم تصل
جو 24 :

بدأ مجلس النواب جلسته المسائية اليوم ببند ما يستجد من أعمال، وقال النائب سعد البلوي إن حكومة سابقة لم تقم بإعلان التسوية للأراضي التابعة لبني صخر.

وأضاف أن على الحكومة أن تحل ذلك "وأسوة بما أعطته لأبناء الأردنيات، فعلى الحكومة أن تمنح الحقوق لأصحابها، أم لعدم وجود منظمات دولية تدعمهم، لا يتم إعطاؤهم حقهم".

ومن جهتها قالت النائب مريم اللوزي أن هناك استهتار في مباني المدارس والعملية التربوية والتعليمية ووصفت بعضها بالآيل للسقوط، متناولة حادثة سقوط إحدى الجدران في مدينة السلط.

وقال النائب محمد الحجايا أنه من المفترض تشكيل لجنة لحل قضايا الفراغ الذي يعاني منه الشباب الأردني.

وقال النائب سعد الزوايدة إن البطالة تفشت في البادية الجنوبية، لافتاً إلى أن زيارات المسؤولين إلى البادية شحيحة، ولفت أن الطريق الصحراوي أزهق الأرواح وأهلك الآليات ، ومنها التحويلة الواقعة بين المريغة ومعان والتي حصدت أكثر من 20 قتيلاً.

وطالب رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور من الوزراء زيارة البادية، مؤكداً أنها بحاجة ماسة إلى خدمات، وحول مسألة العقبة الاقتصادية قال: نتمنى أن يكون هناك تركيز وتنمية من العقبة الاقتصادية إلى جوارها في البادية.

وحول المنحة الخليجية قال النسور: لا يوجد في المنحة أي تقصير، والمشاريع المتعلقة بالعام الماضي وهذا العام ستصل إلى 85%، وقال إن المنحة القطرية لم تصل للأردن على الرغم أنها أضيفت للموازنة.

تابعو الأردن 24 على google news