jo24_banner
jo24_banner

الحجوج: "يهودية الدولة" مخالف لوادي عربة، والنسور: القرار سيلحق الخسائر باسرائيل

الحجوج: يهودية الدولة مخالف لوادي عربة، والنسور: القرار سيلحق الخسائر باسرائيل
جو 24 :

قال النائب محمد الحجوج في الجلسة التي عقدها المجلس مساء اليوم أن مشروع يهودية الدولة يعد مخالفاً لاتفاقية وادي عربة، إضافة إلى أنه يعد اعتداء على الأردن والأردنيين كونه يهدد تهجير مليون و800 الف من مواطني الـ 48 للضفة الغربية، معتبراً أنه لا فرق بين البغدادي ونتنياهو، مطالباً الحكومة بموقف إزاء ذلك.

ورد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور" إن الموقف الأردني من القدس والأراضي المحتلة والمستوطنات لا يحتاج لمزيد من الإعلان، وحول يهودية الدولة، قال إن الأمة العربية تنظر إليها بأقصى درجات الخطورة وكذلك المجتمع الإنساني ينظر اليها وكأنها خارج الكون، وهذا حدث غير موجود أساساً على الكرة الأرضية، ولا يوجد دولة معلنة بقانون على أساس ديني على وجه الأرض.

وأضاف النسورأنه إذا  أقدمت اسرائيل على هذا القانون فإن الخسائر ستتلاحق عليها، حيث أن ما يجري يدلل أن تيار الزمن ليس في صالح اسرائيل، فالبرلمان الفرنسي يناقش خلال هذه الفترة قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية النقطة، مذكراً باعتراف اسبانيا والسويد وبريطانيا قبلها.

واشار النسورإلى أن ذلك القرار مدان ومرفوض من الأمة العربية وليس من الحكومة الأردنية فقط، بل أن قرار الجامعة العربية صدر قبل 72 ساعة، وأكد " نرفض هذا المشروع الذي يزيد قضية فلسطين صعوبة وتعقيدا".

تابعو الأردن 24 على google news