2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فلسطين وسوريا والعراق أمام مجلس الامن الشهر الجاري

فلسطين وسوريا والعراق أمام مجلس الامن الشهر الجاري
جو 24 : يناقش مجلس الأمن الدولي، ضمن برنامج عمله لشهر كانون الاول الحالي، قضايا دولية تشمل الاوضاع في بعض مناطق العالم لا سيما الدول العربية، وسيمدد ولايات قوات حفظ السلام في مناطق الصراعات بالعالم .

وكان مجلس الامن قد أقر في جلسة عقدها اليوم الثلاثاء عمل المجلس لهذا الشهر.

وأعلن رئيس المجلس للشهر الحالي السفير التشادي محمد زيني شريف في مؤتمر صحفي، عمل المجلس المتضمن موضوعات تتعلق بالأوضاع الجارية حول العالم تمس السلام والأمن الدوليين.

وقال شريف ان المجلس سيناقش الوضع في سوريا يوم غد الأربعاء بشأن الاسلحة الكيماوية ويستمع في الخامس عشر الى إحاطة من مكتب منسق الشؤون الانسانية عن الوضع الانساني فيها.

ويعقد المجلس جلسة مشاورات بشأن الشرق الاوسط يوم 15 الشهر الحالي.

ويناقش المجلس في جلسات متفرقة: مهام بعثات الامم المتحدة والوضع في كوسوفو والكونغو واليمن والجولان والعراق والسودان بما فيها بعثتي الامم المتحدة في أبيي ودارفور بالاضافة الى موضوع الجزاءات المتعلق بليبريا وجمهورية افريقيا الوسطى وليبيا .

وقال ان المناقشات المفتوحة لهذا الشهر ستكون يوم 16 كانون الاول عن التعاون بين الامم المتحدة والمنظمات الاقليمية ودون الاقليمية بعنوان: حفظ السلام..الشراكة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وتطورها، والثانية في 19 من الشهر حول الارهاب والجريمة العابرة للحدود.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير