2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ندوة في جامعة الطفيلة التقنية عن وحدة الكتابة والترجمة

ندوة في جامعة الطفيلة التقنية عن وحدة الكتابة والترجمة
جو 24 : نظمت كلية الآداب في جامعة الطفيلة التقنية اليوم الاربعاء ندوة عن "وحدة الكتابة والترجمة" التي تم انشاؤها كوحدة إدارية أكاديمية تابعة لكلية الآداب، بهدف تنمية قدرات الكتابة باللغتين العربية والانجليزية لدى طلبة الجامعة وأساتذتها.

ورحب رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي بإنشاء وحدة الكتابة والترجمة خدمة للجامعة والمجتمع المحلي، لافتا إلى مواصلة دعم المشروع إلى حين ظهوره على نحو متقدم.

وبين الدكتور العبادي ان الجامعة تعد مركزا للتنمية الفعلية في محافظة الطفيلة وأنها عازمة على تسخير جميع الإمكانات التي تساعد في خدمة المجتمع في شتى الميادين .

وبين عميد كلية الآداب في الجامعة الدكتور رائد جرادات أن إنشاء الوحدة جاء بمبادرة من قسم اللغة الانجليزية في الكلية، وأن وحدة الكتابة والترجمة تعد الأولى من نوعها على المستوى العربي وتهدف إلى مساعدة الطلبة على الكتابة الأكاديمية والبحثية فيما يستفيد منها أعضاء الهيئة التدريسية للتحقق من لغة الأبحاث والمشاريع البحثية وهو ما يعرف بالكتابة التحققية.

وقدم الدكتور عرسان الراميني من قسم اللغة العربية في جامعة اليرموك والمتخصص في موضوع الكتابة الأكاديمية على المستوى المحلي والعربي والدولي محاضرة أكد فيها أهمية الكتابة ومكانتها، وضرورة الاعتناء بها منذ المراحل الأساسية مروراً بالجامعات ووصولا للمراحل الدراسية العليا في الماجستير والدكتوراه.

وفي نهاية الندوة التي أدارها رئيس قسم اللغة الانجليزية بالجامعة الدكتور حسن المومني الذي عمل على فكرة إنشاء الوحدة وحضرها نائب عميد كلية الآداب الدكتور حسين الزيدانيين وجمع من عمداء الكليات والأسرة التدريسية والطلابية جرى نقاش بنّاء في آليات إنجاح هذه الوحدة.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير