jo24_banner
jo24_banner

مسيرة حاشدة في العقبة تطالب بالافراج عن العمال المعتقلين

مسيرة حاشدة في العقبة تطالب بالافراج عن العمال المعتقلين
جو 24 : أحمد الحراسيس - نفّذ موظفو شركة ميناء حاويات العقبة مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام دار المحافظة مرورا بوسط البلد وعودة إلى دار المحافظة.

وطالب المشاركون في المسيرة السلطات المحلية في العقبة بالافراج الفوري عن زملائهم الموقوفين بقرار من المحافظ، بخاصة وأن المدعي العام كان قد أعلن اليوم عدم وجود مبرر قانوني لحجز حرياتهم، إلا أن المحافظ استخدم صلاحياته بتوقيفهم.

وبحسب رئيس اللجنة النقابية للعاملين في ميناء حاويات العقبة، ابراهيم أيوب، فإن الهدف من توقيف العمال "مساومتهم على الالتزام بنظام العمل الجديد"، مشددا على رفضه ذلك الأسلوب الأمني في التعامل مع احتجاج عمالي.

وأكد أيوب لـJo24، إن ثلاثة من العمال المعتقلين جرى تحويلهم إلى المستشفى نظرا لتدهور حالتهم الصحية، مطالبا بالافراج الفوري عن الجميع دون شرط أو قيد.

واستهجن أيوب أسلوب التعامل الفظّ مع العمال الأردنيين ارضاء للمستثمر الأجنبي، مؤكدا رفضه تعامل أرباب العمل مع الموظفين بفوقية ودون احترام لانسانيتهم.

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت، الثلاثاء، 33 عاملا في ميناء حاويات العقبة بعد طلبهم تأجيل تطبيق نظام العمل الجديد حتى مطلع الشهر المقبل.

يذكر أن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أكد خلال ترؤسه جانبا من اجتماع لجنة العمل النيابية، الأربعاء، على أن قرار المحكمة العمالية بخصوص احتجاج عمال الميناء لا يمنع امكانية التوصل لاتفاق يؤجل تطبيق القرار لغاية 1-1-2015.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير