jo24_banner
jo24_banner

اليونيسف تطلق برنامج المساعدات النقدية للاطفال السوريين

اليونيسف تطلق برنامج المساعدات النقدية للاطفال السوريين
جو 24 : أطلقت منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف" برنامج المساعدات النقدية للاطفال السوريين اللاجئين للفئة العمرية حتى 12 سنة. ويبلغ قيمة الدعم لاحتياجات الشتوية 18 ديناراً لـ 37.847 طفلا سوريا.

وقالت اليونيسف في بيان صحفي اصدرته اليوم الاربعاء، انه سيتم استلام المساعدات النقدية من الصرافات الالية في كافة البنوك بعد اجراء فحص بصمة العين الذي تم انشاؤه من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وبوشر بارسال رسائل نصية ل 21 الف رب أسرة اليوم وغدا لإبلاغهم بالتحويلات المالية التي سيستفيد منها أطفالهم.

وقال ممثل اليونيسف في الاردن روبرت جنكنز في البيان "من المهم أن نصل للأطفال الأكثر ضعفاً والكثير منهم مضى على وجودهم فترة طويلة في الأردن وهم يعانون حياة غير مستقرة بشكل مطّرد".

وبالإضافة للمساعدات النقدية للاجئين الذين يعيشون في المجتمعات المضيفة سيتم دعم اللاجئين في المخيمات وفي المناطق الحدودية خلال أشهر الشتاء على النحو التالي: سيتلقى طفل سوري ممن تتراوح أعمارهم حتى 14 سنة، نحو 41 الفا في مخيم الزعتري، وخمسة الاف و590 في مخيم الازرق، مبلغ 14 دينارا.

وسيتم اضافة المساعدات لسكان المخيمات على قسائم برنامج الغذاء العالمي الالكترونية الموجودة WFP. وسيتم استبدال المال بالملابس من محلات السوبر ماركت في مخيمي الزعتري والأزرق.

وسيتم توزيع حقيبة الملابس الشتوية لكل طفل حتى عمر 16 سنة، بواقع: خمسة الاف و800 حقيبة، للمناطق الحدودية، وستة الاف و100 حقيبة للأطفال الأشد ضعفاً، مثل الذين يعيشون في أسر تعولها امرأة، وخمسة الاف و800 حقيبة لحالات الطوارئ.

وبلغ مجمل عدد الأطفال الذين شملهم برنامج اليونيسف للكسوة الشتوية 104 الاف و267 طفلا.

وبرنامج المساعدات النقدية يأتي دعما من الحكومة الألمانية وحكومة الولايات المتحدة والحكومة الكندية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير