jo24_banner
jo24_banner

وثيقة: "فتح" تفصل 9 من أعضائها بخانيونس

وثيقة: فتح تفصل 9 من أعضائها بخانيونس
جو 24 : قامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بفصل تسعة من أعضائها وأمناء السر في إقليم شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك إثر هجومهم على مؤتمر الشهيد "ناجي أبو لحية".

ووفق وثيقة رسمية صادرة عن الحركة وحصلت وكالة "فلسطين الآن" على نسخة عنها، فإنه "بناءًا على اجتماع لجنة إقليم شرق خان يونس الأثنين 1/2/2014م، وبعد مناقشة وقائع الاعتداء بالسلاح الأبيض على المؤتمرين بمنطقة الشهيد (ناجي أبو لحية)، والمزمع انعقاده بنفس التاريخ المذكور، وبناءًا على الصلاحيات المخولة لنا ولمقتضيات المصلحة التنظيمية قررنا ما يلي: _

أولاً: تجميد عضوية كل من التالية أسماؤهم لحين اتخاذ قرار فصلهم من الحركة، وهم: "فايز أبو جامع (عادل) أمين سر منطقة شهداء عيون قارة، سالم الجرف أمين سر منطقة الشهيد فكري الدغمة، منتصر أبو عابد عضو لجنة بمنطقة شهداء عيون قارة، صفوت أبو جامع عضو لجنة بمنطقة الشهيد محمود أبو يونس"..

وكذلك "أمجد البريم عضو لجنة بمنطقة الشهيد محمود أبو يونس، طارق سهمود أمين سر شعبة بمنطقة الشهيد ناجي أبو لحية، محمد فايز أبو جامع أمين سر جناح بمنطقة الشهيد عيون قارة، فريد أبو جامع عضو خلية بمنطقة شهداء عين قارة، حاتم فريد أبو جامع عضو خلية بمنطقة شهداء عين قارة".

ثانيًا: يبلغ كل من له علاقة بهذا الأمر، و ثالثا: يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.

وحمل البيان توقيع أمين سر حركة فتح محمد داود، وعضو الهيئة القيادية العُليا رئيس اللجنة التنظيمية عبد الله أبو سمهدانة.

اشتباك بمهرجان لـ"فتح"

فضّت الشرطة الفلسطينية اشتباكا بين مؤيدين للقيادي المفصول من فتح محمد دحلان وآخرين مؤيدين لرئيسها محمود عباس ، أثناء إجراء الانتخابات الداخلية للحركة في صالة الملكات شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح مراسلنا أن أحد عناصر فتح اعتدى على القيادي فيها ابراهيم أبو النجا من خلال رفع "خنجر" على رقبته ، قبل أن يتم طرده من الصالة.

وأشار إلى إلغاء المؤتمر الثاني لمنطقة الشهيد ناجي أبو لحية شرق خانيونس والذي يتم من خلال انتخاب 9 أعضاء .

ويبلغ عدد المقترعين 200 ، لاختيار 9 ممثلين من بين 29 مرشحا للمؤتمر ، وعلما أن اقليم الشرقية مكونة من 10 مناطق.

ورجعت مصادر لـ"فلسطين الآن" أن طرد أبو النجا يعود إلى المماطلة في جلب استحقاقات أعضاء قيادة المناطق ، والتفريط بحقوق الشباب بعد وعود دون تنفيذها ، منع استحداث مناطق جديدة في اقليم الشرقية.

وأشار المصدر إلى وجود مناصرين لتيارين متناحرين في فتح (دحلان وعباس) تسببوا بالاشتباك وتعطيل المؤتمر.

يشار إلى أن قيادة فتح ألغت الاحتفال بذكرى وفاة الرئيس ياسر عرفات الشهر الماضي على إثر خلافات بين تياري دحلان وعباس وصلت إلى حد تفجير بيوت عدد من قيادات فتح في غزة. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news