2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاردن يشارك في الاجتماع الاول ضد الارهاب ببروكسل

الاردن يشارك في الاجتماع الاول ضد الارهاب ببروكسل
جو 24 : قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة إن الاردن في طليعة الدول الإقليمية والدولية المحاربة للإرهاب والتصدي للتطرف انطلاقا من القيم الإسلامية التي تمثل الاعتدال والوسطية وقبول الآخر.

واضاف في كلمة القاها نيابة عنه الوفد الأردني المشارك بالاجتماع الأول للدول المشاركة في التحالف الدولي ضد التنظيمات الإرهابية والذي عقد في مقر حلف شمال الأطلسي الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ان الحرب على التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف هي حربنا.

واشار إلى ما أكد عليه جلالة الملك عبدالله الثاني في خطاب العرش خلال افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة السابع عشر بأنه لابد لنا من الدفاع عن أنفسنا وعن الإسلام وقيم التسامح والاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب، وإن كل من يؤيد هذا الفكر التكفيري المتطرف أو يحاول تبريره هو عدو للإسلام وعدوٌ للوطن وكل القيم الإنسانية النبيلة.

وأكد جودة أن الأردن يتصدى بكل حزم وقوة لكل من يحاول تهديد نسيجنا الاجتماعي والنيل من مكونات النسيج العربي الذي ساهم في بناء تاريخ وحاضر المنطقة.

وقال أن الأردن لم يأل جهدا في توظيف كل طاقاته وإمكاناته للتصدي لمخاطر التطرف والإرهاب وخاصة من خلال المبادرات التي تهدف لتعزيز الحوار بين الديانات والمذاهب والحضارات المختلفة وشرح المفاهيم الحقيقة للدين الإسلامي الحنيف ورسالته السمحة العظيمة ومنها رسالة عمان وكلمة سواء وأسبوع الوئام العالمي والمؤتمرات العديدة في هذا الخصوص.

يشار إلى أن وفداً دبلوماسيا وعسكرياً قد مثل الأردن في الاجتماع بعد تعذر وصول وزير الخارجية ناصر جودة بسبب عطل فني للطائرة التي كانت ستقله من واشنطن إلى بروكسل، وسيبقى جودة في واشنطن استمراراً لمشاركته ضمن الوفد الرسمي الذي يرافق جلالة الملك.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news