jo24_banner
jo24_banner

هدفان للكتلان قبل مواجهة ميلان في "بروفة" لنهائي الكأس

هدفان للكتلان قبل مواجهة ميلان في بروفة لنهائي الكأس
جو 24 :

حافظ برشلونة على فارق الست نقاط مع ريال مدريد عقب فوزه بهدفين دون رد على حساب أتلتيك بلباو ضمن منافسات الجولة الـ 31 من لا ليجا.

البرسا كان الفريق الأفضل طوال المباراة باستثناء الدقائق الأولى التي كانت سجالاً بين الطرفين، بينما تفوق البلاوجرانا بشكل واضح فيما بعد على مستوى الاستحواذ على الكرة والتحكم في نسق المقابلة.

أولى محاولات البرسا أتت في الدقيقة الخامسة عن طريق تسديدة من داني ألفيش، ارتدت من الحارس إيرايزوس لتصل إلى أدريانو ناحية اليسار الذي لعب كرة أرضية في العمق لبيكيه الذي سدد ولكن كرته مرت جانبية.

وبعد دقيقتين لاحقتين مرر ميسي الكرة لداني ألفيش الذي مررها بدوره إلى تياجو ألكانتارا الذي سدد على يمين الحارس ودخلت الكرة الشباك ولكن الهدف ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفي الدقيقة الـ 25 كاد ميسي أن يخادع إيرازوس مثلما فعل مع كورتوا، حيث نفذ ميسي كرة ثابتة قبل أن يُكون الحائط البشري من جانب الفريق الباسكي، أفضل لاعب في العالم سدد الكرة على يسار إيرازوس الذي كان بارعاً وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية، وفي نفس الهجمة أرسل ميسي كرة عرضية رائعة يحولها بيكيه بقدمه في المرمى ولكن مدافع بلباو أبعد الكرة من على خط المرمى تقريباً.

رأى أنديس إنييستا أن التصويب البعيد هو أحد الحلول لضرب دفاعات بلباو المتكتلة فأطلق تسديدة بيسراه في الدقيقة 28 ولكن تؤول الكرة إلى ركلة زاوية.

الرسام فك الاشتباك في الدقيقة 40 من عمر اللقاء بعدما ضغط أليكسيس سانشيز لاستعادة الكرة ونجح في مسعاه ثم مرر الكرة لميسي الذي مررها بدوره إلى إنييستا المنطلق، انطلق صاحب القميص رقم 8، انتظر قليلاً ليُخرج مدافع بلباو الذي كان يلاحقه خارج اللعب ثم أطلق تسديدة قوية على يسار إيرازوس معلناً تقدم البرسا في النتيجة.

الإرهاق -على خلفية لعب بلباو لذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد شالكه في ألمانيا يوم الخميس الماضي- دفع مارسيلو بيلسا المدير الفني للفريق الباسكي للاحتفاظ ببعض العناصر الأساسية على دكة البدلاء مثل مونايين، هيريرا ويورنتي.

مع بداية الشوط الثاني، أخذ هيريرا ومونيايين مكانهما في تشكيلة بلباو على حساب كلٍ من انيجو بيريز وإباي جوميز.

أولى لقطات الخطورة على مرمى فالديس  كانت في الدقيقة 47 إثر كرة عرضية من ضربة ثابتة لبلباو، أربكت دفاعات الكتلان وأبعد كلٌ من ماسكيرانو وتياجو الكرة بصعوبة بالغة عن مناطق برشلونة.

خافي مارتينيز قلب دفاع بلباو تصدى لتسديدة من ميسي في الدقيقة 50 إثر تمريرة من ألفيش، وفي الدقيقة 53 يسجل ميسي هدفاً حيث وضع الكرة من فوق الحارس ولكن قاضي المباراة أنتونيو لاهوز يلغي الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 57 أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة من ركلة جزاء سددها قائد المنتخب الأرجنتيني أرضية على يسار إيرازوس. ركلة الجزاء تحصل عليها المهاجم الشاب تيّو الذي كانت بحوذته الكرة فتوقف ودفعه خافي مارتينيز داخل منطقة الجزاء أمام عيني الحكم الذي أشار بركلة جزاء لصالح الفريق الكتلاني.

على الفوز، أقحم بيلسا أفضل هدافي فريقه فيرناندو يورنتي على حساب توكيرو.

وفي الدقيقة 68 سدد إنييستا كرةً اصطدمت برأس ميسي واتجهت صوب إيرازوس الذي نجح في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 77 شارك تشافي هيرنانديز قائد برشلونة بعدما نزل إلى أرض الملعب على حساب إنييستا.

أخطر محاولات بلباو في هذه المقابلة أتت قبل نهاية أحداث المباراة بعشر دقائق عندما مرر أوسكار دى ماركوس كرة بينية ممتازة لمونيايين، خرج فالديس من مرماه ولكن مهاجم بلباو الشاب سدد الكرة ومرت من فالديس وكانت في طريقها للشباك لولا تدخل جيرارد بيكيه مدافع برشلونة في اللحظة المناسبة ليحول الكرة إلى ركلة ركنية.

التبديل الثالث والأخير لبرشلونة كان بطابع دفاعي حيث حل سيدو كيتا لاعب الوسط بديلاً للمهاجم التشيلياني أليكسيس سانشيز في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 89 أبقت العارضة النتيجة على ما هي عليه عندما تصدت لتسديدة المالي كيتا لتنقضي مباراة الكامب نو على ثنائية نظيفة لصالح العملاق الكتلاني. (جول)

تابعو الأردن 24 على google news