jo24_banner
jo24_banner

التحالف الدولي ينفذ 20 غارة ضد الدولة الإسلامية

التحالف الدولي ينفذ 20 غارة ضد الدولة الإسلامية
جو 24 : قالت القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، إن الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية نفذت 20 غارة ضد أهداف للتنظيم في سوريا والعراق منذ الأربعاء.

وأضافت القيادة في بيان إن خمسا من ست غارات جوية نفذتها القوات الأمريكية في سوريا استهدفت مدينة عين العرب (كوباني) قرب الحدود مع تركيا وإن هذه الغارات دمرت مواقع قتالية وأسلحة ثقيلة للدولة الإسلامية.

ونفذت الولايات المتحدة والدول الحليفة 14 غارة جوية في العراق استهدفت معظمها مناطق منتجة للنفط تسيطر عليها الدولة الإسلامية في شمال البلاد.

وقال الجيش الأمريكي إن أربع غارات جوية قرب مدينة القائم العراقية دمرت نقاط تفتيش وعربات مدرعة ومخابئ وتحصينات ووحدة تكتيكية. واستهدفت الغارات الأخرى اهداف الدولة الإسلامية قرب كركوك وسامراء وتلعفر والفلوجة.

وأوضحت القيادة المركزية إن غارتين جويتين قرب الموصل دمرتا 11 مخبأ وتسع قطع أسلحة ثقيلة وعربة واستهدفتا وحدتين للدولة الإسلامية.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أعلن ان الطيران الفرنسي شن اليوم "غارة كبرى" على اهداف في العراق في سياق عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وقال لودريان لشبكة بي اف ام تي في التلفزيونية في وقت سابق من صباح الجمعة ان 'غارة كبرى تجري في هذا الوقت' رافضا توضيح هدفها وعدد الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة فيها.

واشار الى ان الطائرات الفرنسية المتمركزة في الامارات العربية والمتحدة ومنذ فترة قصيرة في الاردن قامت بصورة اجمالية ب'120 الى 130 مهمة' بين عمليات الاستخبارات والقصف ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة من العراق، منذ بدء حملة الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.


وكالات
تابعو الأردن 24 على google news