jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يتنكر لاتفاق الكرامة ويعزل 25 أسيراً

الاحتلال يتنكر لاتفاق الكرامة ويعزل 25 أسيراً
جو 24 : عادت سلطات الاحتلال مجددا إلى سياسة العزل الانفرادي للأسرى ، بوتيرة متصاعدة ، وفى بعض الأحيان بشكل جماعي ، بعد أن توقفت تلك السياسة نتيجة اضراب الكرامة .

وكان الأسرى خاضوا اضراب مفتوح عن الطعام لمدة 28 يوم في نيسان من العام 2012 ، ونجحوا في وقف سياسة العزل الانفرادي واخراج كافة المعزولين منذ سنوات طويلة من قبور العزل .

وقال المتحدث باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات "رياض الأشقر" في بيان وصل "فلسطين الآن" إن الاحتلال "لن يلتزم بهذا الاتفاق ، حيث بدأ منذ أكثر من عام بإعادة الأسرى إلى العزل مرة أخرى منهم لفترات قصيرة وآخرين لفترات طويلة".

وأوضح أن ما يزيد عن (25) أسيراً في العزل الانفرادي، بينهم الأسير " نهار أحمد عبد الله السعدى" من جنين ويقضى حكما بالسجن المؤبد 4 مرات ، والمعزول منذ شهر مايو من العام الماضي ، وقد أعلن اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار عزله في عزل الرملة .

ويوزع الأسرى على عدة أقسام للعزل ، حيث يوجد (10) أسرى في عزل سجن نفحه، و في عزل مجدو يقبع (9) أسرى، و(4) أسرى من عزل "ايشل"، والباقي في عزل سجن الرملة، بينما جرى عزل جماعي لأسرى سجن عسقلان وعددهم (54) أسيراً نقلتهم إدارة السجون إلى عزل سجن "ايشل".

وادعى الاحتلال أن الإجراء مؤقت بحجة إجراء تفتيشات لغرف الأسرى .

ويعاني المعزولون من نقص حادّ في الملابس والأغطية الشتوية، يمنع الاحتلال إدخالها عن طريق زيارات الأهالي والتي تتم مرة كل شهرين.

وأشار الناطق باسم أسرى فلسطين إلى أن الأسرى معزولين في غرف مغلقة النوافذ والأبواب بالصاج ولا تدخلها أشعة الشمس، وتنتشر الروائح الكريهة فيها، بجوار المعتقلين الجنائيين، كما أن الأكل المقدم لهمن سيء، و يخرجون إلى ساحة "الفورة" مكبّلي الأيدي، لمدة ساعة واحدة، وبشكل منفرد حيث لا يلتقى الأسرى المعزولين مع بعضهم.

كما وتجري عمليات تفتيش استفزازية للزنازين 3 مرات يوميا في أوقات مختلفة، وخاصة بعد منتصف الليل ، علاوة على حرمانهم من الكتب .

وناشد المركز الراعي المصري التدخل من أجل اخراج كافة الأسرى المعزولين ، وتطبيق اتفاق الكرامة الذى تم نص على اغلاق ملف العزل الانفرادي إلى الأبد ، كما طالب المنظمات الإنسانية التدخل لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news