2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شكاوى على توزيع البسطات.. والطراونة لـJo24: لا للحالات الانسانية و3 بسطات للعائلة

شكاوى على توزيع البسطات.. والطراونة لـJo24: لا للحالات الانسانية و3 بسطات للعائلة
جو 24 :

ملاك العكور - مع نهاية اليوم الأخير للاعتراض على نتائج قرعة البسطات في سوق الجمعة الشعبي، تواصلت شكاوى مواطنين على آلية التوزيع التي اتبعتها أمانة عمان؛ فقد حصل أشقاء على أكثر من "بسطة" ولم تخلُ القوائم النهائية من موظفي الحكومة -كما تشترط الأمانة-.

المعترضون أكدوا ان الأصل والحق والعدل يقضي أن تمنح البسطات كما هو الحال في "الأكشاك"، أي للحالات الانسانية أولا، ثم الأوضاع الاجتماعية للعائلة المتقدمة بالطلب، وذلك يفترض أن يتم بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية خلال دراسة الطلبات.

تشكيل الأمانة لجنة من أصحاب بسطات سوق "العبدلي" لم يكن مرحبا به، فقد اعتمد كثير ممن حصل على بسطة في راس العين على علاقاته الاجتماعية واتصالاته مع أعضاء تلك اللجنة، أو على "الكوتات" التي تم تخصيصها.

ومن جانبه، يؤكد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة، المهندس باسم الطراونة، أن الأمانة ومن تحقيق مبدأ العدالة والشفافية قد فتحت باب الاعتراض على القوائم التي حصلت على بسطات في سوق راس العين، إلا أن "جميع الاعتراضات لم تكن على أشخاص بعينهم، بل طلبات جديدة لامتلاك بسطة في السوق، سواء أكان له بسطة سابقة في سوق العبدلي ام لم يكن".

وأضاف الطروانة لـJo24 أن بعض الأشقاء ضمن دفتر العائلة نفسه أن يحصلوا على 3 بسطات كحدّ أقصى وضمن الشروط المحددة "وعلى رأسها أن يكون لهم بسطات سابقة في سوق العبدلي وأن تكون أعمارهم فوق 18 سنة".

وأكد الطراونة على أن الأمانة "لم ولن تمنح أي شخص بسطة في سوق راس العين على الحالات الانسانية"، إنما كانت جميعها لأصحاب بسطات العبدلي، مشيراً إلى أن الحالات الانسانية تلقى الرعاية من جهات أخرى "كالتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، ولجنة مختصة في محافظة العاصمة هي من تحدد الحالات الانسانية وهي التي تولت وضع الشروط".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير