2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لليوم السابع، شركة الميناء تمنع الموظفين من العمل، و6 بواخر تحول مسارها

لليوم السابع، شركة الميناء تمنع الموظفين من العمل، و6 بواخر تحول مسارها
جو 24 :

ملاك العكور- قال الناطق الاعلامي للجنة نقابة العاملين في ميناء حاويات العقبة عمر الشراري أن ادارة الشركة لم تسمح للموظفين بالدخول إلى أعمالهم لليوم السابع على التوالي.

وأكد الشراري لـJO24 أن الشركة بدأت تعتمد على العمالة الوافدة في تسيير العمل، حيث تتواجد تلك العمالة الآن في مواقع عملهم، مشيراً إلى أن الموظفين لا يمانعون  من ممارسة عملهم "إلأ أن الشركة تنشر رجال أمنها على البوابات منعاً لدخولنا".

وأشار الشراري إلى أن الموظفين يعتصمون في هذه الأثناء أمام مبنى المحافظة، احتجاجاً على استمرار اعتقال زملائهم الثلاثة، ومطالبين برفع القبضة الأمنية عن الميناء.

 

من جانبه أكد مصدر مطلع لـJo24 أنه ونتيجة لتعنت الشركة بعدم السماح للموظفين بممارسة عملهم فإن 6 بواخر حولت مسارها، فمنها اتجه إلى ميناء حيفا في فلسطين، ومنها إلى ميناء السخنة في مصر، وأخرى إلى ميناء جدة في السعودية، مشيراً إلى ان ذلك التحويل جاء بسبب الغرامات التي تتراكم عليهم جراء التأخير في ميناء العقبة.

 

وأضاف المصدر أن ما يقارب 1000 حاوية عالقة في البحر.

 

يذكر أن موظفي الميناء نفذوا سلسلة من الاعتصامات احتجاجاً على توقيف 3 من زملائهم رغم أن المدعي العام أكد عدم تجريمهم، والمطالبة بإبقاء العمل ضمن نظام الـ 12 ساعة حتى نهاية العام، إلا أن الشركة تتمسك برفضها.

تابعو الأردن 24 على google news