jo24_banner
jo24_banner

اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
جو 24 : شنت قوات الاحتلال مساء أمس وفجر اليوم الأحد حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وسواحل قطاع غزة .

ففي الخليل ذكرت مصادر محلية ان قوّات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خمسة مواطنين في مداهمات شنّتها في أنحاء متفرقة من المحافظة.

وحسب المصادر فإنّ قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت الطالب بجامعة الخليل مصعب نضال زغير (22عامًا) بعد مداهمة منزل عائلته بحي الجامعة في الخليل، والمحرر أمين شفيق القواسمة (25عامًا)، والذي أفرج عنه من سجون امن السلطة قبل 3 أيام فقط.

كما اعتقل الشاب موسى حسين عمرو بعد مداهمة منزله في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة إذنا غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الشقيقين متوكل ومعتز محمد أبو جحيشة نجلا النائب في المجلس التشريعي محمد مطلق أبو جحيشة بعد مداهمة منزليهما في البلدة.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال، الطفلين خالد عبده ( 14 عاما)، ومنذر علي عبده ( 15 عاما)، بعد دهم منزليهما بشارع المدارس بحي جبل المكبر جنوب شرق المدينة المحتلة.

كما جرى اعتقال الشاب محمد شويات (١٩ عاما) في ساعة متأخرة من مساء أمس خلال مواجهات اندلعت في حيي "عين اللوزة" و"بئر أيوب" في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وكانت زوارق حربية إسرائيلية حاصرت أمس أربع مراكب صيد (حسكات) واعتقلت من على متنها عشرة صيادين قبالة سواحل السوادنية شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار مكثف وقذائف محيطها، فيما حاولت اغراق بعضها.

حيث جرى اعتقال كل من صفوت عبد المالك السلطان، سائد زياد زايد، أحمد زايد، محمود زايد، سفيان أبو مسامح، محمود محفوظ، بلال أبو عودة، أحمد مقداد، ياسر مقداد، بهاء النجا.

يذكر بأن الزوارق الحربية أمرت الصيادين بالنزول للبحر وخلع ملابسهم والسباحة نحوها، قبل أن تعتقلهم. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news