jo24_banner
jo24_banner

4ر2 مليون دينار قروض التنمية والتشغيل بمحافظة البلقاء

4ر2 مليون دينار قروض التنمية والتشغيل بمحافظة البلقاء
جو 24 : بلغ اجمالي القروض الممولة من صندوق التنمية والتشغيل في محافظة البلقاء خلال العام الحالي 4ر2 مليون دينار وفرت اكثر من 600 فرصة عمل منتجة وفقا لمدير عام الصندوق المهندس عبدالله فريج.


واكد فريج خلال تخريج سيدات من قضاء عيرا ويرقا بمحافظة البلقاء شاركن في دورتين تدريبيتين حول كيفية البدء بالمشروع والاسس السليمة في ريادة الاعمال الحرص على تشجيع العمل الحر والتشغيل الذاتي من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المدرة للدخل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة.


واشاد فريج بحضور النائب محمد فلاح العبادي وعدد من اهالي المنطقة بالجمعية ممثلة برئيسها المهندس محمود العلوان واعضائها مبينا انها حصلت على تمويل من الصندوق لإنشاء مطعم انتاجي يعد قصة نجاح على مستوى محافظة البلقاء ولا سيما دورها البارز في جذب السياح القادمين الى المنطقة وتعتبر مرفقا سياحيا هاما في منطقة خلابة.


وثمن الحضور الدور الريادي للصندوق في تمويل المشاريع الصغيرة ومساهمته الفاعلة بعقد مثل هذه البرامج لتأهيل ابناء وبنات المجتمع المحلي وتمكينهم من الانخراط بسوق العمل وانشاء مشاريع خاصه بهم بتمويل من الصندوق تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.


وبين المهندس فريج الى الدور المحوري للصندوق في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل نسبة كبيرة من بيئة الاعمال وباعتبارها عصب الاقتصاد الوطني وتستحوذ على اهتمام كبير من قبل الحكومة.
تجدر الاشارة الى ان عدد المستفيدات من الدورتين بلغ 38 مشاركة من سيدات عيرا ويرقا على مدار اسبوعين باشراف مدربين من مؤسسة نهر الاردن وصندوق التنمية والتشغيل.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير