2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحلواني يترأس اجتماعات الوفد الافريقي الصناعي الاستثماري

الحلواني يترأس اجتماعات الوفد الافريقي الصناعي الاستثماري
جو 24 : ترأس وزيرالصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني في الوزارة اليوم اجتماعا ضم اعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء واعضاء الوفد الافريقي من تنزانيا واثيوبيا.

وبين الحلواني أهمية تعزيز العلاقات في شتى المجالات بين الاردن ودول شرق افريقيا وخصوصا تنزانيا واثيوبيا، مؤكدا استعداد الوزارة لدراسة امكانية توقيع اتفاقيات اقامة منطقة تجارة حرة مع تلك الدول، وأن الوزارة قامت فعلاً بمخاطبة وزارتي الصناعة في تنزانيا واثيوبيا بهذا الشأن، حيث سيتم الأخذ بجميع المقترحات التي ستقدم بما يخدم زيادة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة وبلدان شرق افريقيا.

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء ثابت الور إن استضافة الوفد تأتي كنتيجة لمبادرة تبنتها غرفة صناعة الزرقاء لاستكشاف الاسواق الافريقية والعمل على زيادة الصادرات الاردنية الى اسواق شرق افريقيا وخصوصا بعد قناعة الغرفة بضرورة فتح اسواق دول القرن الافريقي كاسواق واعدة امام الصناعة الأردنية.

واشار عضو مجلس ادارة الغرفة المهندس ملهم النجار الى زيارة العمل التي نظمتها الغرفة خلال شهر نيسان الماضي لمجموعة من دول القرن الافريقي شملت تنزانيا، كينيا، اثيوبيا، حيث تبين أهمية اسواق هذه الدول ووجود فرصة حقيقية للمنتجات الصناعية الاردنية للمنافسة في تلك الاسواق.

ومن الجدير بالذكر أن غرفة صناعة الزرقاء ستعقد غدا الاثنين ملتقى الاستثمار في دول شرق أفريقيا وأثيوبيا في فندق الكمبنسكي – عمان، وسيتم خلال الملتقى عقد لقاءات ثنائية ما بين الشركات الأردنية وأعضاء الوفد الإفريقي، ودراسة إمكانية فتح أسواق تصديرية لمنتجات الشركات المشاركة في تنزانيا واثيوبيا.
تابعو الأردن 24 على google news