jo24_banner
jo24_banner

العلاوين: "المصفاة" لم توقف توريد المشتقات النفطية إلى أي مؤسسة حكومية

العلاوين: المصفاة لم توقف توريد المشتقات النفطية إلى أي مؤسسة حكومية
جو 24 : أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول، المهندس عبدالكريم العلاوين، أن الشركة لم توقف توريد المشتقات النفطية عن أي وزارة أو مؤسسة حكومية حتى يوم أمس.
وقال العلاوين، في تصريح لـ"الغد" أمس، إن المصفاة تستورد النفط الخام والمشتقات النفطية لتلبية الاحتياجات المحلية وقطاع التوليد، خصوصا في ظل انقطاع الغاز المصري الذي كان يستخدم لهذه الغاية، وإن التقصير في تسديد التزامات الجهات المورد لها سيؤدي بالتالي إلى صعوبة في قيام المصفاة بتسديد أثمان هذه الشحنات للموردين الرئيسيين.
وبين العلاوين أن المصفاة خاطبت بداية الشهر الحالي نحو 27 مؤسسة حكومية بضرورة تسديد الالتزامات المتراكمة عليها خلال فترة معينة، وإلا ستضطر إلى إيقاف تزويدها بالمشتقات النفطية، إلا أن معظم هذه المؤسسات استجابت، وفقا للعلاوين، وسددت التزاماتها، أو تعهدت بتسديدها خلال فترة معينة.
وفي هذا الخصوص، قال العلاوين إن إجمالي الديون المستحقة للمصفاة بلغ حتى يوم أمس 741 مليون دينار؛ منها 4011 مليون دينار على شركات توليد الكهرباء و279 مليون دينار على وزارة المالية و51 مليون دينار على جهات حكومية مختلفة.
أما فيما يخص سلطة المياه، فقال العلاوين إنها التزمت بتسديد الديون المترتبة عليها خلال أسبوع، مؤكدا أنه لم يتم حتى تاريخه إيقاف تزويدها بالمحروقات.
وبين العلاوين أن المؤسسات التي لن تلتزم بدفع المستحقات سيتوقف تزويدها بالمشتقات النفطية.
من جهة أخرى، قطعت شركة الكهرباء الأردنية التيار الكهربائي عن مبنى وزارة المياه والري أمس، وفقا لرئيس دائرة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية زياد الحمصي.
وقال الحمصي لـ"الغد" أمس، إن الإجراء الذي اتخذته الشركة جاء نتيجة لعدة مخاطبات تمت بين الشركة والوزارة بدون استجابة من الأخيرة، مشيرا إلى أن إجمالي مستحقات الشركة على الوزارة تجاوز 7 ملايين دينار.الغد
تابعو الأردن 24 على google news