jo24_banner
jo24_banner

لترقد بسلام يا ميلان.. وزلة لسان أنيستا!

لترقد بسلام يا ميلان.. وزلة لسان أنيستا!
جو 24 : ـ ابن همام بريء! الرجل الذي تم إيقافه عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، حتى قال أحد الأصدقاء: “إذاً، أنا صرت أهم من ابن همام في الكرة”! وهذا ما كان بالفعل، بعد أن اتهم رئيس الاتحاد الآسيوي بتقديم رشوى وتمت محاكمته ولم يتمكن من الفوز برئاسة الفيفا التي كان يريدها، وذلك طبيعي لأنه لم يتمكن من المنافسة على المقعد الذي فاز به بلاتر بطبيعة الحال، أعتقد أن السويسري يقول في نفسه الآن: “إنها قرصة إذن فقط يا همام”! على السويسريين أن يفخروا بهذا الداهية بدلاً من ساعاتهم وحلوياتهم.. والدرس الذي يجب أن نتعلمه من هذه القصة واضح؛ لا تحاول أبداً أن تعبث مع بلاتر! وربنا على المفتري!

ـ إنها شجاعة بلا شك، أن تتجرأ على قول ذلك! أنيستا قال: “أتمنى أن يحصل أحد زملائي في المنتخب الإسباني على الكرة الذهبية هذا العام.. هذا الفريق أسطوري, ونجح في إسعاد الجماهير لأربعة أعوام على التوالي بتحقيق البطولة تلو الأخرى, لذلك فإن الكرة الذهبية يجب أن تكون لأحد لاعبي المنتخب”! كيف تجرأ على قول هذا، إنه أمر مفهوم ألا يذكر كريستيانو، لأنه برشلوني، لكن ألا يذكر ميسي وهو لايزال برشلونيا فهذه شجاعة أحسده عليها، كما أن العبارة قد تعني أنه يريد فوز كاسياس حارس ريال مدريد الأمين بها، وهذه أسوأ بالنسبة لشريحة عريضة من البرشلونيين الذين لا يهتمون بإسبانيا بقدر اهتمامهم بكتالونيا.. كم أنت شجاع يا أنيستا، وأخشى عليك من عداوة كثيرين من محبي ميسي وبرشلونة، لكن ما أخشاه أكثر أن تكون هذه مجرد “زلة لسان”!

ـ حال الميلان هذه الأيام لا يسر عدو أو حبيب! فالنادي تخلى عن أهم لاعبي الفريق في الفترة الماضية، بعد أن خسر في العام الماضي أهم لاعب في إيطاليا وأحد أفضل اللاعبين في العالم بيرلو! ففي هذه الفترة تخلى بطريقة أو بأخرى عن سيدورف، إبراهيموفيتش، تياغو سيلفا، نيستا، وغاتوسو وسبعة غيرهم! بالطبع خزينة النادي امتلأت ببعض اليوروهات، لكن الفريق إن لم يصرف أكثر مما كسب بسرعة، فلن ينافس بقوة على شيء في الموسم المقبل.. جماهير ميلان طالبوا برحيل بيرلسكوني رئيس النادي الذي أحبه شخصياً! وجهزوا جنازة طافوا بها حول النادي، حاملين فيها دمية تلبس قميص ميلان وعليها بعض الزهور! في إشارة إلى وفاة ميلان! وبهذه المناسبة الحزينة والموجعة، لا يسعني إلا أن أتقدم بأحر آيات التهاني والتبريكات لكل عشاق يوفنتوس وانترميلان!

ـ لطالما أعجبت بمارادونا وتصريحاته التي يضطر بعضهم أحياناً إلى عدم ترجمتها، كما حدث في أحد المؤتمرات الصحفية في الإمارات حين سأله صحافي إنجليزي: “هل ستحضرون تيفيز إلى الوصل؟”، فكان رد مارادونا: “يبدو أنك أثقلت في الشرب اليوم”! المترجم صمت ولم يعرف كيف يترجم العبارة، فما كان من دييغو إلا أن أمره بأن يترجمها بسرعة! عموما مارادونا قال منذ أيام: “ميسي لن يتوقف عن الإبداع، أما رونالدو فقد يتوقف عن تسجيل الأهداف إذا لم نستخدم الشامبو الذي يعلن عنه”! بالطبع مارادونا يقصد أن كريستيانو يلعب للشهرة والمال على عكس ميسي الذي يستمتع بما يقوم به.. هذا ما فهمته، وقد أكون مخطئاً! دمك خفيف يا أبا دالما، لكن انتبه، فقد تغضب كريستيانو، وأنت وكثيرون غيرك لا يريدون ذلك!admc
تابعو الأردن 24 على google news